وزير الدفاع الروسي: لا نشاطر الغرب تفاؤله بشأن آفاق الوضع الأمني في أفغانستان

أخبار العالم

وزير الدفاع الروسي: لا نشاطر الغرب تفاؤله بشأن آفاق الوضع الأمني في أفغانستانوزير الدفاع الروسي: لا نشاطر تفاؤل الغرب بشأن آفاق الوضع الأمني في أفغانستان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/677098/

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن موسكو لا تشاطر الغرب تفاؤله بشأن آفاق الوضع في أفغانستان وتتوقع تزايد نشاط الإرهابيين بالقرب من حدود روسيا.

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن موسكو لا تشاطر الغرب تفاؤله بشأن آفاق الوضع في أفغانستان وتتوقع تزايد نشاط الإرهابيين بالقرب من حدود روسيا.

أدلى الوزير الروسي بهذا التصريح خلال اجتماع لوزراء دفاع الدول الأعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون عقد في طاجيكستان يوم الثلاثاء 1 أبريل/نيسان.

وأشار شويغو إلى تزايد نشاط المعارضة المسلحة في المناطق الأفغانية التي تسلمت قوات الأمن الوطنية المسؤولية عنها في مجال الأمن.

وقال إن موسكو قلقة من تطور الوضع في أفغانستان بعد خروج القوات الدولية من هذا البلد، مشيرا إلى أن موسكو تشك في قدرة كابول على القيام بمواجهة الإرهاب بنفسها.

ودعا وزير الدفاع الروسي إلى توحيد الجهود من أجل مكافحة تهريب المخدرات لأن تجارة المخدرات تساهم بقسط كبير في تغذية النشاط الإرهابي.

بورديوجا: القوات الدولية في أفغانستان لم تكافح إنتاج المخدرات

أعلن الأمين العام لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي نيكولاي بورديوجا أن قوات التحالف الدولي العاملة في أفغانستان لم تكافح إنتاج المخدرات في هذا البلد بغية تجنب المزيد من المشاكل.

وقال بورديوجا يوم الثلاثاء 1 أبريل/نيسان إن القوات الدولية كانت تواجه "طالبان"، لكنها امتنعت عن التصدي لتجار المخدرات، لأنهم يشكلون قوة كبيرة تملك تشكيلات مسلحة.

وأكد المسؤول الدولي أن القوات الدولية تبنت بذلك موقفا جبانا.

وأشار بورديوجا إلى أن فشل القوات الدولية في أفغانستان ناجم عن التركيز على تنفيذ مهماتها العسكرية، منوها بأن القوات السوفيتية في الثمانينات هي الأخرى كانت تتصرف بقسوة، إلا أنها حاولت في الوقت ذاته تنمية أفغانستان اقتصاديا واجتماعيا.

وأكد أن منظمة معاهدة الأمن الجماعي تقوم بوضع خطة لمواجهة الأخطار الصادرة عن أفغانستان بعد انسحاب الجزء الأكبر من القوات الدولية من هذا البلد عام 2014، مشيرا إلى أن الحديث يدور عن تعزيز قوات الرد السريع في إطار هذه المنظمة.

المصدر: RT + "إيتار تاس"

فيسبوك 12مليون