أعلى جهة قضائية في مصر تقرر حل الحزب الوطني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67709/

اتخذت المحكمة الإدارية العليا في مصر قرارا بحل الحزب الوطني الديمقراطي، وهو الحزب الحاكم سابقا الذي كان يتزعمه حسني مبارك، وتصفية ومصادرة جميع أمواله وممتلكاته ونقلها لحساب الدولة. هذا وقد أكد المتحدث الرسمي باسم الحزب الوطني نبيل لوقا بباوي أن الحزب سيتخذ الإجراءات القانونية لمواجهة هذا الحكم، لأن "فساد الجزء لا يعنى فساد الكل".

اتخذت المحكمة الإدارية العليا في مصر يوم 16 أبريل/نيسان قرارا  بحل الحزب الوطني الديمقراطي، وهو الحزب الحاكم سابقا الذي كان يتزعمه حسني مبارك، وتصفية ومصادرة جميع أمواله وممتلكاته ونقلها لحساب الدولة
هذا وكان المتحدث الرسمي باسم الحزب الوطني نبيل لوقا بباوي قد أكد أن الحزب في حال صدور القرار بحله سيتخذ الإجراءات القانونية لمواجهة هذا الحكم، لأن "فساد الجزء لا يعنى فساد الكل".
وينص قرار المحكمة الإدارية العليا، وهي أعلى جهة قضائية لمجلس الدولة، بحل الحزب الوطني، وتصفية أمواله، وتحديد الجهة التي تؤول إليها.
والقرار اتخذ على أساس ثلاث دعاوى أقامها عضو مجلس الشعب الأسبق مصطفي بكري ضد الحزب. وكان بكري اتهم الحزب الحاكم السابق بمخالفة المادة الرابعة من قانون الأحزاب رقم 40 لسنة 1977 وتعديلاته والتي تنص علي عدم تعارض مبادئ الحزب أو أهدافه أو برامجه أو سياساته أو أساليبه في ممارسة نشاطه مع الدستور. وأكدت المحكمة أن الحزب خالف فعلا عددا من المواد الدستورية بتزوير الانتخابات وإفساد الحياة السياسية في البلاد.
المصدر: وكالات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية