عشرات القتلى والجرحى في هجوم القاعدة في المغرب الإسلامي على الجيش الجزائري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67707/

أعلن تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي مسؤوليته عن الكمين الذي تعرضت له قافلة تابعة للجيش الشعبي الوطني الجزائري مساء 15 أبريل/نيسان، وأسفر عن مقتل وإصابة عشرات العسكريين بجروح.

أعلن تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي مسؤوليته عن الكمين الذي تعرضت له قافلة تابعة للجيش الشعبي الوطني الجزائري مساء 15 أبريل/نيسان، وأسفر عن مقتل وإصابة عشرات العسكريين بجروح. وجاء في بيان صادر عن الحركة يوم السبت ان المجموعة  المسلحة التي نفذت الهجوم بالقرب من مدينة تيزي وزو شمال شرقي الجزائر، انها استهدفت القافلة بعبوات ناسفة زرعت في الطريق، ثم شرعت بإطلاق النار على الجنود، مما أدى الى وقوع 10 قتلى وعشرات الجرحى.

من جانبه أعلن الجيش انه نفذ عملية مضادة على المجموعة المسلحة وتمكن من تصفية عدد من عناصرها، دون الإشارة الى عدد القتلى. الجدير بالذكر ان تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي ينشط في شمال ووسط افريقيا، وعلى وجه التحديد في الدول المحاذية للصحراء الغربية، موريتانيا ومالي والنيجر وتشاد، بالإضافة الى الجزائر. كان التنظيم حتى سنوات قريبة يطلق على نفسه اسم "الجماعة السلفية للدعوة والقتال"، إلا ان هذه الجماعة أعلنت من الجزائر في عام 2006 تغيير اسمها الى "تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي"، وعن انضمامها لتنظيم القاعدة بزعامة أسامة بن لادن.
المصدر: "وكالات"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية