عباس يقول ان حماس تلقت تعليمات ايرانية بتعطيل زيارته الى غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67702/

إتهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس الجمعة 15 ابريل / نيسان حركة حماس بتعطيل زيارته إلى قطاع غزة بسبب تعليمات إيرانية تلقتها الحركة في الخارج على حد قوله.

إتهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس الجمعة 15 ابريل / نيسان حركة حماس بتعطيل زيارته إلى قطاع غزة بسبب تعليمات إيرانية تلقتها الحركة في الخارج على حد قوله.

واضاف عباس في تصريح لوكالة "فرانس برس" أن حماس لم ترد على مبادرته لا بالإيجاب ولا بالرفض، واتهمها بأنها تعمل وفقا لتعليمات طهران مقابل المال الذي يوزعه خالد مشعل. في اشارة الى عرضه التوجه الى قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس "لانهاء الانقسام" وتشكيل حكومة من شخصيات مستقلة تكون مهمتها الاعداد لانتخابات في غضون ستة اشهر.
واضاف الرئيس الفلسطيني "اريد الذهاب الى غزة! ولكنهم لا يريدوني ان اذهب"، وذلك بعد ان كان اعلن في 17 اذار/مارس استعداده للذهاب الى غزة "غدا" متلقفا بذلك دعوة بهذا الخصوص وجهها اليه في اليوم السابق رئيس الحكومة المقالة التابعة لحماس اسماعيل هنية.
وردا على سؤال عما اذا كانت هناك خلافات بشأن هذه الزيارة بين قيادة حماس في غزة والمكتب السياسي للحركة في دمشق، قال عباس "اذا كانوا منقسمين فلديهم قرار يأتي من ايران".
واضاف "ايران تعطيهم تعليمات بان يفعلوا هذا او لا يفعلوا ذاك وهم يرضخون لهذه التعليمات مقابل المال الذي يتلقونه منها".
واضاف "لهذا السبب انه يستخدمه كسلاح وله اليد الطولى، ويعود اليه الحق في قول نعم او لا".

70% من قرارات حماس مصدرها ايران

وقال المتحدث باسم حركة حماس أحمد عساف لـ"روسيا اليوم" أن 70 % من قرارات حركة حماس ناتجة عن ايران وهذا يؤمنه الدعم المالي الذي تتلقاه هذه الحركة العلاقات المباشرة وبسبب العلاقة المباشرة التي تربط قادة حماس في دمشق مع القيادة الايرانية وهو ما اعترفت به القيادة الايرانية نفسها.

وأكد عساف ان اسرائيل هي المستفيدة من حالة الانقسام الفلسطيني ومن أجل ذلك فان حركة فتح لطالما طالبت بتحقيق المصالحة لسحب الذريعة من اسرائيل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية