G-20: الاقتصاد العالمي بدأ يتعافى ولكن خطر الازمة ما زال ماثلا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67698/

الاقتصاد العالمي بدأ بالتعافي تدريجيا، ولكن خطر الوقوع من جديد في دوامة الازمة لا يزال ماثلا. هذا ماورد في البيان المشترك الذي صدر عن اجتماع وزراء مال ورؤساء البنوك المركزية في بلدان "مجموعة الـ20" في واشنطن واختتم اعماله يوم الجمعة 15 ابريل/نيسان 2011.

الاقتصاد العالمي بدأ بالتعافي تدريجيا، ولكن خطر الوقوع من جديد في دوامة الازمة لا يزال ماثلا. هذا ماورد في البيان المشترك الذي صدر عن اجتماع وزراء مال ورؤساء البنوك المركزية في بلدان "مجموعة الـ20" في واشنطن واختتم اعماله يوم الجمعة 15 ابريل/نيسان 2011.
وجاء في البيان ان "مؤشرات تعافي الاقتصاد في تزايد الطلب بصورة ملموسة في القطاع الخاص. ومع ذلك ان خطر الركود لا يزال ماثلا. ويتعين ان نكون يقظين، وان نتخذ الاجراءات الضرورية لتعزيز الاقتصاد وتقليل الاخطار المحتملة".
كما جرى في الوثيقة التاكيد على ان "الاحداث في بعض بلدان الشرق الاوسط وشمال افريقيا وكذلك فى اليابان صعدت من مستوى الغموض الاقتصادي من ناحية اسعار الوقود. ولكن بلدان "مجموعة الـ20" واثقة من ان الامكانيات المتوفرة كافية لتلبية الطلب على الوقود في العالم".
وقررت "مجموعة الـ20" تعزيز النظام النقدي الدولي، ولهذا الغرض ستركز البلدان جهودها في المستقبل القريب على احراز تقدم من ناحية ضخ السيولة في الاسواق العالمية، وفي تعزيز التعاون تجنبا للخطوات غير الصائبة في عدد من الاتجاهات الاخرى".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم