بوشكوف: روسيا ستنسحب من الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا في حال المساس بصلاحيات وفدها

أخبار روسيا

بوشكوف: روسيا ستنسحب من الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا في حال المساس بصلاحيات وفدها
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/676946/

قال رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي إن موسكو ستنسحب من الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، إذا وصلت الأمور الى التصويت على المبادرة بتجميد صلاحيات وفدها في الجمعية.

قال رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي أليكسي بوشكوف إن موسكو ستنسحب من الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، إذا وصلت الأمور الى التصويت على المبادرة الخاصة بتجميد صلاحيات الوفد الروسي في الجمعية.

ومن المتوقع أن يصدر مجلس الدوما الروسي الثلاثاء 1 أبريل/نيسان بيانا حول الوضع الذي نشأ في الجمعية البرلمانية بعد تقديم مبادرة تدعو الى تجريد الوفد الروسي من حق التصويت أو تجميد صلاحياته، وذلك عقابا على موقف موسكو من الأزمة الأوكرانية وانضمام جمهورية القرم الى قوام روسيا.

وذكر بوشكوف الذي يترأس الوفد الروسي، في تصريح صحفي، أن الجمعية البرلمانية تعرف أن الجانب الروسي ينظر في سيناريو الانسحاب من الجمعية في حال وصلت الأمور الى إجراء تصويت على المبادرة المذكورة، مضيفا أن الكرة حاليا في ملعب قيادة الجمعية، للخروج من هذا الوضع.

لكن البرلماني الروسي قلل من أهمية هذه القضية، قائلا إنه حتى إذا انسحبت روسيا من الجمعية، فذلك لن يعني قطع العلاقات بين موسكو وستراسبورغ. وأوضح أن الجمعية تمنح الصلاحيات لكل وفد لمدة عام، ولذلك سيتمكن الوفد الروسي في ختام العام الجاري من التوجه بطلب تجديد تفويضه.

المصدر: RT + "إيتار-تاس"