وزير المالية الروسي: نحن قلقون إزاء إمكانية التأثير السلبي للسياسة المالية الأمريكية على وضع الاقتصاد العالمي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67674/

أعرب وزير المالية الروسي اليكسي كودرين عن قلقه إزاء إمكانية التأثير السلبي للسياسة المالية الأمريكية على وضع الاقتصاد العالمي في المدى البعيد. وأكد على ضرورة البحث عن حلول وسط بين الدول المصدرة لعملات الاحتياط الرئيسة والدول النامية في الظروف الراهنة.

أعرب وزير المالية الروسي اليكسي كودرين عن قلقه إزاء إمكانية التأثير السلبي للسياسة المالية الأمريكية على وضع الاقتصاد العالمي في المدى البعيد.
وقال الوزير الروسي في "منتدى العلاقات الروسية الأمريكية" بواشنطن يوم 15 أبريل/نيسان: "إننا قلقون حول ما إذا ستكون الخطوات التي ستتخذها منظومة الاحتياط الفدرالي الامريكي من أجل حل المشاكل القصيرة المدى قادرة على تعزيز الاقتصاد الدولي على المدى المتوسط والبعيد. واننا لا نريد أن يتم خلق "الفقعات" المالية. وفي الظروف الراهنة يجب البحث عن حلول وسط بين الدول المصدرة لعملات الاحتياط الرئيسة والدول النامية".
يذكر أن عجز الميزانية الأمريكية في هذا العام تجاوز 1،5 ترليون دولار، ما يعادل نسبة 11% من الناتج المحلي الإجمالي.

روسيا تتوقع أن تبدأ عملية انضمامها إلى منظمة التجارة العالمية في الصيف المقبل
هذا واعلن كودرين أن روسيا تتوقع أن تبدأ عملية الانضمام إلى منظمة التجارة العالمية في الصيف المقبل. وقال: "إن العمل التقني لن يستغرق أكثر من عدة أشهر. ونود أن نستكمله في الصيف المقبل وأن تبدأ عملية الانضمام".
هذا وقد أعلن الممثلون الروس في المحادثات حول انضمام روسيا إلى منظمة التجارة العالمية في وقت سابق أن عملية الانضمام ستستغرق حوالي نصف عام.
ويجدر الذكر ان عملية المحادثات حول انضمام  روسيا  إلى منظمة  التجارة العالمية تجري منذ قرابة 17 عاما.
المصدر: وكالة الأنباء "ريا نوفوستي".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم