كلينتون ولافروف يبحثان الوضع حول ليبيا وآفاق التسوية في الشرق الاوسط

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67673/

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظيرته الامريكية هيلاري كلينتون في برلين مسائل تخص عمل اللجنة الرئاسية المشتركة وانضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية والتعاون في مجال الدفاع الجوي بالاضافة الى الوضع حول ليبيا وآفاق التسوية في الشرق الاوسط.

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظيرته الامريكية هيلاري كلينتون، على هامش اجتماع مجلس روسيا-الناتو في العاصمة الالمانية برلين يوم الجمعة 15 ابريل/نيسان عدة مواضيع ملحة، اذ اشارت الخارجية الروسية في بيان لها  حول لقاء الوزيرين الى انه "تم التركيز على العمل الذي تقوم به اللجنة الرئاسية الروسية-الامريكية والتنسيق المشترك حول انضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية والتعاون في مجال الدفاع الجوي. كما تبادل الطرفان وجهات النظر حول القضايا الدولية المهمة بما فيها الوضع حول ليبيا وآفاق التسوية في الشرق الاوسط".
وفي وقت سابق عبر لافروف عن ارتياحه للقاء مع كلينتون وقال "لقد سعدت بهذا اللقاء اذ سمح لنا، كما كان ذلك دائما، النظر الى ما تم تحقيقه في مسائل مختلفة والتنويه بسبل تسريع تنفيذ المسائل التي تتطلب ذلك".
وقال لافروف انه تم بحث مشاريع الاتفاقيات الخاصة بتوفير الامن الجوي والمواصلات وبنود زيادة فعالية محاربة الارهاب الدولي.
واضاف ان الجانبين ركزا اهتمامهما على مسألة انشاء دفاع صاروخي مشترك وعلى مسألة التحكم بالاسلحة العادية، وقال لافروف "ان هذا النظام يمر بمأزق عميق بما فيه الكفاية ونحن مهتمون في اخراجه من هناك والمباشرة في محادثات لتخطي الوضع الحالي".
واعرب لافروف عن امله في الانتهاء من الاتفاقية الروسية-الامريكية المتعلقة بموضوع تبني الاطفال في اقرب وقت، وقال بهذا الصدد "نأمل ان ينتهي هذا العمل المطلوب جدا في اقرب وقت".
المصدر: وكالة "اينترفاكس" الروسية
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)