أمين عام حلف الناتو يعلن إنشاء الصندوق المشترك لصيانة ما لدى أفغانستان من المروحيات الروسية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67670/

أعلن الأمين العام للناتو أندرس فوغ راسموسن أن وزراء الخارجية للدول الأعضاء في مجلس روسيا - الناتو اتفقوا في اجتماعهم في برلين على إنشاء الصندوق المشترك لصيانة ما لدى أفغانستان من المروحيات الروسية. وأشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى أن مهمة روسيا في إطار هذا الصندوق ستتمثل في تدريب الكوادر الأفغانية على صيانة المروحيات الروسية وتوريد قطع الغيار لها إلى أفغانستان.

أعلن الأمين العام للناتو أندرس فوغ راسموسن أن وزراء الخارجية للدول الأعضاء في مجلس روسيا الناتو اتفقوا على إنشاء الصندوق المشترك لصيانة ما لدى أفغانستان من المروحيات الروسية. وأضاف راسموسن في مؤتمر صحفي في برلين عقب اجتماع مجلس روسيا - الناتو في 15 أبريل/نيسان أن هذا "سيمكن أفغانستان من استخدام هذه المعدات المهمة جدا، ما سيساعد على تطبيع الوضع في البلاد".
من جانبه أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن المساهمة الروسية في هذا الصندوق "ستكون بنفس القدر، أو حتى أكبر قليلا" من مساهمة ألمانيا التي ستقوم بتنسيق أعمال هذا الصندوق.
وأشار لافروف إلى أن مهمة روسيا في إطار هذا الصندوق ستتمثل في تدريب الكوادر الافغانية  لصيانة المروحيات الروسية وتوريد قطع الغيار لها، مؤكدا على أن "تحديد المبالغ المالية لهذه المساهمة بالنسبة لكل الدول الأعضاء في مجلس روسيا - الناتو سيتم خلال المشاورات مع الجانب الأفغاني". 
يذكر أن تبني القرار بإنشاء الصندوق المشترك للمروحيات اتُخذ في قمة روسيا الناتو بلشبونة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي. ومن المقرر أن يتم في إطار هذا المشروع  تمويل توريد أجهزة الصيانة للمروحيات الروسية الصنع، التي ستستوردها أفغانستان من روسيا مقابل أموال ترصدها الولايات المتحدة لهذا الغرض.
المصدر: وكالات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)