برلماني روسي: مجلس الدوما مستعد للحوار مع البرلمان الأوكراني

أخبار روسيا

برلماني روسي: مجلس الدوما مستعد للحوار مع البرلمان الأوكراني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/676698/

أعلن عضو لجنة الأمن ومكافحة الفساد في مجلس الدوما الروسي نيقولاي كوفاليوف أن المجلس مستعد للحوار مع البرلمان الأوكراني من أجل تقريب المواقف.

أعلن عضو لجنة الأمن ومكافحة الفساد في مجلس الدوما (النواب) الروسي نيقولاي كوفاليوف أن المجلس مستعد للحوار مع البرلمان الأوكراني من أجل تقريب المواقف، بما في ذلك بخصوص الانتخابات الرئاسية الأوكرانية القادمة.

وفي حديث صحفي الاثنين 31 مارس /آذار، اعتبر كوفاليوف أن البرلمان يبقى أحد الأجهزة  الشرعية القليلة في أوكرانيا اليوم، معربا عن استعداد مجلس الدوما للتعامل معه وإجراء لقاءات مع نوابه.

مساع لتفعيل الدبلوماسية البرلمانية لحل الأزمة الأوكرانية  

وكان رئيس الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا رانكو كريفوكابينش أجرى لقاءين الاثنين 31 مارس /آذار مع كل من رئيس مجلس الدوما سيرغي ناريشكين ورئيسة مجلس الاتحاد فالنتينا ماتفيينكو.

وفي حديث صحفي قال كريفوكابينش إن محادثاته في موسكو ركزت على تفعيل آليات الدبلوماسية البرلمانية في حل الأزمة الأوكرانية وضرورة إجراء "لقاءات بين وفدين برلمانيين روسي وأوكراني في أسرع وقت ممكن"، مضيفا أن الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون مستعدة للإسهام في إنجاح هذه العملية.

هذا وأكد كريفوكابينش أن روسيا تعد "جزءا لا يتجزأ من الاستقرار في أوكرانيا" وأنه تلقى من رئيسي مجلسي البرلمان الروسي تأكيدات على أن الوضع سيحسم بصورة إيجابية بالنسبة للمواطنين الأوكرانيين.

المصدر: RT + إنترفاكس