هولاند: وزير الداخلية مانويل فالس سيشغل منصب رئيس الحكومة

أخبار العالم

هولاند: وزير الداخلية مانويل فالس سيشغل منصب رئيس الحكومة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/676686/

قدم رئيس الوزراء الفرنسي جون مارك أيرولت اليوم الاثنين 31 مارس/ آذار، استقالته اليوم من منصبه بعد هزيمة الحزب الاشتراكي في الانتخابات البلدية يوم أمس.

عين الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند اليوم الاثنين 31 مارس/آذار، وزير الداخلية مانويل فالس خلفا لجون مارك أيرولت الذي استقال هو وأعضاء حكومته بعد فشل الحزب الاشتراكي في الانتخابات البلدية يوم أمس الأحد.

وأكد الرئيس الفرنسي في خطاب له مساء اليوم، أنه طلب من مانويل فالس تشكيل الحكومة الجديدة خلفا لأيرولت، مؤكدا أن الرهان الكبير للحكومة الجديدة يتمثل في تحقيق نهضة اقتصادية مهمة.

وكانت تقارير إعلامية فرنسية قد ذكرت أن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند سيعين وزير الداخلية مانويل فالس في منصب رئيس الوزراء.

وأكدت قناة "اي تيليه" الفرنسية أن فالس الذي حظي بتأييد غالبية أعضاء الحكومة، سيتم تعيينه رسميا رئيسا للوزراء مساء اليوم من طرف الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند.

وكان وزير الدفاع الفرنسي جون ايف لودريان قد رفض شغل منصب رئيس الوزراء صباح اليوم بعد لقاءه بالرئيس الفرنسي، واقترح مانويل فالس لشغل المنصب.

وشهدت الانتخابات البلدية التي جرت يوم أمس الأحد هزيمة مدوية للحزب الاشتراكي الفرنسي حيث خسر في أكثر من 155 مدينة فرنسية.  

المصدر: RT+وكالات