بوتين يؤكد على أهمية إجراء إصلاحات دستورية في أوكرانيا

أخبار روسيا

بوتين يؤكد على أهمية إجراء إصلاحات دستورية في أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/676646/

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مكالمة هاتفية مع المستشارة الألمانية انجيلا ميركل الاثنين 31 مارس/ آذار، على أهمية إجراء إصلاحات دستورية في أوكرانيا.

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إمكانيات مساهمة دولية في إعادة الاستقرار إلى أوكرانيا.

وقالت الدائرة الصحفية للكرملين إنه في اتصال هاتفي جرى بمبادرة من الطرف الروسي أشار بوتين إلى أهمية إجراء إصلاح دستوري في أوكرانيا، يهدف "إلى ضمان الحقوق المشروعة لسكان جميع المناطق الأوكرانية".

هذا وتناول الطرفان مسألة إقليم بريدنيستروفيه (ترانسنيستريا)، ولفت بوتين انتباه المستشارة الألمانية إلى ضرورة اتخاذ إجراءات فعالة لرفع الحصار الذي يتعرض له هذا الإقليم عمليا، والبحث عن حل عادل وشامل لمشكلة بريدنيستروفييه بأسرها.

من جهته أفاد شتيفن زيبرت المتحدث باسم المستشارة الألمانية بأن بوتين أبلغ ميركل بأن الجيش الروسي سحب بعض قواته من المناطق المتاخمة للحدود مع أوكرانيا تلبية لأوامره.

ترحيب أمريكي

وفي واشنطن رحبت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية جين بساكي بورود أنباء عن الانسحاب الجزئي للقوات الروسية من المناطق المتاخمة للحدود مع أوكرانيا، داعية روسيا إلى "تسريع هذه العملية".

المصدر: RT + وكالات

بوتين يعلن النصر في سوريا.. روسيا اللاعب الأول في المنطقة؟