احتجاجات في اليمن وصالح يدعو المعارضة الى حوار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67663/

دعا الرئيس اليمني علي عبد الله صالح اليوم الجمعة 15 ابريل/نيسان المعارضة التي تطالب بتنحيه فورا عن السلطة ، دعاها الى الدخول في حوار والتوصل إلى اتفاق من أجل أمن واستقرار البلاد. وقد توجه عشرات الآلاف من المؤيدين للرئيس صالح من جميع أنحاء البلاد إلى العاصمة صنعاء لإظهار التضامن معه ولمطالبته بالبقاء في منصبه. وفي الوقت نفسه احتشد عشرات الآلاف من المتظاهرين المناهضين لصالح والمطالبين برحيله.

دعا الرئيس اليمني علي عبد الله صالح اليوم الجمعة 15 ابريل/نيسان المعارضة التي تطالب بتنحيه فورا  عن السلطة ، دعاها الى الدخول في حوار والتوصل إلى اتفاق من أجل أمن واستقرار البلاد. وقد توجه عشرات الآلاف من المؤيدين للرئيس صالح من جميع أنحاء البلاد إلى العاصمة صنعاء لإظهار التضامن معه ولمطالبته بالبقاء في منصبه في اطار ما سميت بـ "جمعة الحوار".

وقال صالح في خطاب أمام مؤيديه، انه يمثل "الشرعية الدستورية" في اليمن. وأوضح وسط هتافات التأييد التي يطلقها أنصاره إن "هذه الحشود الجماهيرية المليونية التي أتت إلى هذه الساحة يقولون نعم للشرعية الدستورية".
فيما احتشد عشرات الآلاف من المتظاهرين المناهضين لصالح والمطالبين برحيله، اليوم الجمعة 15 أبريل/ نيسان في الميادين العامة في كل من العاصمة صنعاء وعدن وتعز وأب وصعدة والبيضاء وحضرموت وشبوة في اطار ما سميت بـ "جمعة الاصرار".

وقد انتشرت قوات الجيش والشرطة في الشوارع لتجنب وقوع صدامات بين الجانبين.
وتحدثت استاذة الدراسات الشرقية مارينا سابرونافا الى  قناة "روسيا اليوم" بهذا الخصوص حيث قالت بانه ليس هناك تفوق لاي من الطرفين، فالمعارضة اليمنية تدرك انه  ليس هناك قوى خارجية  تدعمها ، بينما الرئيس صالح يعرف التجربة الليبية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية