راسموسن: الناتو سيواصل العملية في ليبيا حتى زوال التهديد للمدنيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67658/

أعلن الأمين العام للحلف الأطلسي أندرس فوغ راسموسن في مؤتمر صحفي عقب اجتماع مجلس روسيا الناتو في برلين أن الحلف سيواصل العملية في ليبيا حتى زوال التهديد للمدنيين، مؤكدا أن الناتو لا يصدر الأسلحة للمتمردين. وأفاد أن قيادة عمليات الناتو في ليبيا طلبت تزويدها بمقاتلات مجهزة بأسلحة فائقة الدقة، وأن هذا الطلب سيتم تلبيته في القريب العاجل.

أعلن الأمين العام للحلف الأطلسي أندرس فوغ راسموسن في مؤتمر صحفي عقب اجتماع مجلس روسيا الناتو في برلين يوم 15 أبريل/نيسان أن الحلف سيواصل العملية في ليبيا حتى زوال التهديد للمدنيين.
وأشار راسموسن إلى أن البيان المشترك للرئيس الأمريكي باراك أوباما والرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ورئيس الوزراء البريطاني دافيد كاميرون الذي نشره عدد من وسائل الإعلام الغربية والذي يقول إن عملية الناتو في ليبيا ستستمر حتى رحيل القذافي، هو انعكاس لوحدة أراء الدول الأعضاء في الحلف.
وأضاف أن هذه الوحدة تم التعبير عنها أيضا يوم 14 أبريل/نيسان في بيان مشترك لوزراء خارجية دول الحلف الأطلسي، أكد على أن هناك ثلاثة أهداف رئيسة للعملية في ليبيا وهي وقف اعتداءات قوات القذافي على المدنيين ، وعودة وحدات الجيش الليبي إلى ثكناتها ، وتوفير إمكانية دخول المنظمات الإنسانية إلى ليبيا.
وأكد راسموسن أن مجموعة الاتصال حول ليبيا ستواصل عملها حتى مغادرة معمر القذافي لليبيا.    
وأكد الأمين العام للحلف الأطلسي أن الناتو لا يصدر الأسلحة للمتمردين ويلتزم بدقة بمضمون قرار مجلس الأمن الدولي حول ليبيا.
وأفاد راسموسن أن قيادة عمليات الناتو في ليبيا طلبت تزويدها بمقاتلات مجهزة بأسلحة فائقة الدقة، وأن هذا الطلب سيتم تلبيته في القريب العاجل.
المصدر: وكالات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية