حملة في إسبانيا ضد شاكيرا ونشطاء يصفونها بالمقززة والغبية

الرياضة

حملة في إسبانيا ضد شاكيرا ونشطاء يصفونها بالمقززة والغبية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/676502/

تتعرض المغنية الكولومبية شاكيرا إلى هجوم شرس من قبل الجماهير الإسبانية التي عبرت عن غضبها، بسبب ما اعتبر دغدغة لمشاعر الانفصاليين في كاتالونيا، ليصفها نشطاء بالمقززة والغبية.

تتعرض المغنية الكولومبية شاكيرا إلى هجوم شرس من قِبل الجماهير الإسبانية التي عبرت عن استيائها الشديد بعد طرحت شاكيرا في ألبومها الأخير أغنية باللغة الكاتالونية، وهو ما رأى فيه الإسبان تحريضا على تقسيم بلادهم ودغدغة لمشاعر الانفصاليين في كاتالونيا، الراغبين بالحصول على استقلالهم عن مدريد.

هذا ولم يتورع الكثير من الإسبان عن وصف شاكيرا بالمقززة والخائنة "التي تنكرت للشعب الذي احتضنها وخصها بمشاعر الحب والترحيب"، وذلك عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

كما طالب العديد من المستائين الإسبان سلطات بلادهم باتخاذ الإجراءات الضرورية لطرد المغنية من المملكة في أسرع وقت ممكن، علما أنها تعيش في برشلونة مع صديقها، نجم فريق البارسا جيرارد بيكيه وابنهما ميلان.

لم تقتصر ردود الفعل المعبرة عن الدهشة لغناء شاكيرا باللغة الكاتالونية على إسبانبا فحسب، إذ نشرت صحيفة "دايلي نيوز" الأمريكية تقريرا جاء فيه: "كنا نعرف أن شاكيرا (التي كانت تقيم في نيويورك) غبية بعض الشيء ولكن ليس إلى حد الغناء بالكتالونية، وإثارة زوبعة من ردود الأفعال الغاضبة في إسبانيا، متسببة في أزمة سياسية كبيرة".

إلى ذلك كانت تقارير صحفية إسبانية قد أشارت إلى أن شاكيرا تفكر جديا بمغادرة إسبانيا، وإلى أنها تسعى لإقناع جيرارد بدراسة العروض المقدمة إليه من نوادٍ أوروبية (فرنسية وإنكليزية وإيطالية) بشكل جدي، بهدف الرحيل عن الدوري الإسباني، سيما وأن بيكيه يتعرض في الآونة الأخيرة لكثير من الانتقادات بسبب خسارة "برشلونة" أمام نادي "أوساسونا".

المصدر: "RT" + "الهداف"