أوكرانيا تستعد لاستحقاقاتها الرئاسية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/676486/

تظهر استطلاعات الرأي ان رجل الأعمال بيوتر بوروشينكو ورئيسة الوزراء السابقة يوليا تيموشينكو أكثر المرشحين حظا للفوز في الحملة الانتخابية الرئاسية في أوكرانيا المقررة في 25 مايو.

تظهر استطلاعات الرأي ان رجل الأعمال بيوتر بوروشينكو ورئيسة الوزراء السابقة يوليا تيموشينكو أكثر المرشحين حظا للفوز في الحملة الانتخابية الرئاسية في أوكرانيا المقررة في 25 مايو/أيار. 

تقدم عدد من مرشحي الرئاسة الأوكرانية بطلباتهم لخوض السباق الانتخابي الذي تشهد البلاد تنظيمه في الخامس والعشرين من شهر مايو/أيار المقبل، وتظهر استطلاعات الرأي احتمال انحصار السباق بين المرشح المستقل ورجل الأعمال بيوتر بوروشينكو ومرشحة حزب الوطن يوليا تيموشنكو.

وساهم بوروشينكو، الملياردير الملقب بملك الشكولاتة لامتلاكه العديد من مصانعها، في تمويل الاحتجاجات التي شهدها ميدان الاستقلال وسط كييف، وعمل على تأجيج الاحتجاجات لقلب النظام من خلال قناته التلفزيونية الخاصة. وتولى بوروشينكو مناصب حكومية سابقا منها منصب وزير الخارجية ومنصب وزير التجارة والاقتصاد. ووعد خلال إعلان ترشحه على العمل من أجل دمج أوكرانيا في منظومة الاتحاد الأوروبي خلال 10 سنوات.

أما يوليا تيموشينكو وهي رئيسة الوزراء السابقة وزعيمة حزب "الوطن" فتعتبر أكثر المرشحين إثارة للجدل بسبب تهم بالفساد في صفقة للغاز مع روسيا، بالإضافة إلى مكالمات هاتفية مسربة منسوبة إليها تتحدث فيها عن تصفية الأوكرانيين الناطقين بالروسية. وقد قضت ثلاث سنوات في السجن، وأُطلق سراحها في شهر فبراير/ شباط الماضي خلال الاحتجاجات.

 

فيسبوك 12مليون