ناريشكين: دعوات تجميد الوفد الروسي في الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا استفزازية

أخبار روسيا

ناريشكين: دعوات تجميد الوفد الروسي في الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا استفزازية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/676434/

وصف رئيس مجلس النواب (الدوما) الروسي سيرغي ناريشكين الدعوات الى تجريد الوفد الروسي في الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا من حق التصويت أو تجميد صلاحياته، بأنها استفزازية.

وصف رئيس مجلس النواب (الدوما) الروسي سيرغي ناريشكين الدعوات الى تجريد الوفد الروسي في الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا من حق التصويت أو تجميد صلاحياته، بأنها استفزازية.

وأكد ناريشكين للصحفيين أن مجلس الدوما سينظر غدا الثلاثاء 1 أبريل/نيسان في مشروع بيان حول الوضع الذي تشكل في الجمعية البرلمانية.

وقال ناريشكين: "هناك مبادرات لتجريد الوفد الروسي من حق التصويت أو حتى لتجميد صلاحياته في الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا. بإمكاننا النظر الى هذا الاستفزاز من وجهات نظر مختلفة، لكن إذا كان الحديث يدور حول الدبلوماسية البرلمانية، فمن الواضح أن هذه الخطوة تأتي بمثابة الإقرار بالضعف ( من قبل الجهات التي تقدمت بهذه المبادرة)".

وتابع رئيس مجلس النواب أن المساس بصلاحيات الوفد الروسي في الجمعية البرلمانية سيشكل ضربة للقيم اليمقراطية الأوروبية وجوهر البرلمانية.

هذا ويشير مشروع البيان الذي قدمه ممثلو الكتل البرلمانية الى مجلس النواب يوم الجمعة الماضي، الى أن المقترحات الخاصة بتجميد صلاحيات الوفد الروسي في الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا تعتبر خطوة هدامة، وهي تقوم على معلومات لا موضوعية وتقييمات منحازة للوضع في أوكرانيا والقرم. واعتبر النواب الروس أن هذه المقاربة لا تساعد الجمعية البرلمانية في تحقيق مهماتها الخاصة بضمان حقوق الإنسان والديمقراطية وسيادة القانون.

المصدر: RT + "نوفوستي"