خبير روسي: يتوجب على دول التحالف أن تتوجه الى روسيا كي تكون وسيطا لايجاد تسوية سياسية للأزمة الليبية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67642/

قال الخبير العسكري ميخائيل تيموشينكو في حديث لقناة "روسيا اليوم" انه ما يزال هناك احتمال للتفاهم لحلّ الازمة الليبية مشيرا الى انه يتوجب على دول التحالف أن تتوجه الى روسيا كي تكون وسيطا لايجاد تسوية سياسية لهذه الازمة.

قال الخبير العسكري  ميخائيل تيموشينكو في حديث لقناة "روسيا اليوم"  انه ما يزال هناك احتمال للتفاهم لحلّ الازمة الليبية مشيرا الى انه يتوجب على دول التحالف أن تتوجه الى روسيا كي تكون وسيطا لايجاد تسوية سياسية لهذه الازمة.

واضاف تيموشينكو انه في حال تورط الولايات المتحدة بعمليات عسكرية برية في ليبيا فإن اوباما قد يفقد العديد من اصوات الناخبين الامريكيين، لا سيما ان القوات الامريكية مازالت في افغانستان ،مشيرا الى ان اوباما قد بدأ يعي مدى عواقب القرارات التي تبنتها الدول الغربية تجاه ليبيا، وهذا ما يدفع  واشنطن الى ان تحمل المسؤولية بأكملها على الحلفاء الغربيين.

واستبعد الخبير الروسي  وقوع حرب اهلية في ليبيا، مشيرا الى أن ما يحدث من محاولات لاسقاط نظام القذافي يعتبر تمردا حسب القوانين الدولية، وهذا التمرد تم تأجيجه من قبل بعض الاعضاء لحلف الناتو وفي حال تخليهم عن دعم المتمردين فان القذافي سينتصر عليهم.

واشار الخبير العسكري الى انه  في حال سيطر القذافي على الموانئ الساحلية فانه من الصعب ايصال المساعدات للمتمردين، متسائلا فيما اذا كان القذافي فعلا يريق الدماء، واذا كان بالفعل..  فاين تلك الجثث التي ادعت وسائل الاعلام الغربية  انها بالالاف.

وأكد تيموشينكو على ان الازمة الليبية لا يمكن حلها خارج الاطر السياسية ومن الافضل ان يحل الليبيون بانفسهم هذا النزاع.

واوضح أن هناك اطراف كثيرة تريد الحصول على الثروات النفطية الليبية وأن تتقاسمها،  وفي حال حدوث حرب حقيقية في ليبيا فستدمر البنى التحتية ولا احد يريد الضرر والدمار لتلك البلاد، مشيرا الى ان الاوروبيين لا يفهمون العرب،  الا انهم غير قادرين على التراجع والاستسلام ليحافظوا على ماء الوجه وكي لا يفقدوا اصوات الناخبين في بلادهم، لذلك يجب ان يكون الحل سياسيا.

المزيد في المقابلة المصورة

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية