واشنطن لن تقود العمليات.. والناتو يخذل باريس ولندن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67630/

رفضت الولايات المتحدة العودة الى قيادة عمليات الناتو في ليبيا، وقال وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه بعد محادثات مع كلينتون في برلين بأن الولايات المتحدة لن تقوم بمراجعة موقفها العسكري في ليبيا على الرغم من مطالبة باريس.

رفضت الولايات المتحدة العودة الى قيادة عمليات الناتو في ليبيا، وقال وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه بعد محادثات مع كلينتون في برلين بأن الولايات المتحدة لن تقوم بمراجعة موقفها العسكري في ليبيا على الرغم من مطالبة باريس.

وقال جوبيه للصحفيين "ابلغتها اننا نحتاجهم واننا نريدهم ان يعودوا." واضاف "اعتقد انهم سيلتزمون بنفس الخط.. أي التدخلات المنتظمة حين نحتاجهم."

وخلال اجتماع وزراء خارجية الناتو في برلين الذي انطلق يوم 14 ابريل/نيسان ويتواصل يوم الجمعة قالت اسبانيا انها لن تشارك في العمليات في حين اعتبرت ايطاليا انها  تريد اسبابا مقنعة للمشاركة.. وكانت فرنسا وبريطانيا طالبتا بتكثيف العمليات الجوية في وقت اعلن ضباط في العمليات انهم بحاجة الى طائرات اضافية لتنفيذ الضربات.

من جهة أخرى اشار مسؤولون امريكيون الى عدم وجود توافق  بين الحلفاء للبدء في تسليح المعارضة الليبية لكنهم  لم يستبعدوا اتخاذ الرئيس اوباما قرارا بهذا الشأن.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية