مجلس الأمن الدولي يدين التفجير بمترو الأنفاق في مينسك

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67619/

دان مجلس الأمن الدولي على لسان رئيسه نيستور أوسوريو، المندوب الدائم لكولومبيا لدى الأمم المتحدة العملية الإرهابية في ميترو أنفاق مينسك. وقال إن مجلس الأمن يستنكر بشدة الهجوم ويقدم تعازيه لضحايا هذه العملية النكراء ولعائلاتهم ولشعب بيلاروس وحكومته.

أدان مجلس الأمن الدولي على لسان رئيسه  الحالي نيستور أوسوريو، المندوب الدائم لكولومبيا لدى الأمم المتحدة ، العملية الإرهابية الاخيرة بمترو الأنفاق في العاصمة البيلاروسية مينسك.
وقال أوسوريو في 14 أبريل/نيسان إن مجلس الأمن "يستنكر بشدة الهجوم الإرهابي الذي حدث في مينسك بجمهورية بيلاروس في 11 أبريل/نيسان والذي أدى إلى سقوط الكثيرين بين قتيل وجريح. وتقدم الدول الأعضاء فيه تعازيها لضحايا هذه العملية النكراء ولعائلاتهم ولشعب بيلاروس وحكومته".
وجدد أوسوريو التأكيد باسم مجلس الأمن الدولي على "أن الإرهاب بكل أشكاله هو من أخطر التهديدات للسلام والأمن الدوليين"، وأن "أية عمليات إرهابية تعتبر جريمة لا يمكن تركها دون عقاب مهما كانت أسبابها وحيثياتها".
كما أكد رئيس مجلس الأمن عزم أعضائه على مكافحة كل أشكال الإرهاب حسب ميثاق الأمم المتحدة، مشيرا إلى أن كل الدول "يجب عليها أن تجعل الإجراءات التي تتخذها لمكافحة الإرهاب، تتناسب مع التزاماتها في مجال القانون الدولي، بما في ذلك مبادئ حقوق الإنسان الدولية والقانون الإنساني الدولي".
المصدر: وكالات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)