ليفربول يهزم توتنهام برباعية ويعتلي صدارة البريميرليغ

الرياضة

ليفربول يهزم توتنهام برباعية ويعتلي صدارة البريميرليغ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/676170/

انتزع ليفربول صدارة الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم، إثر فوزه على ضيفه توتنهام هوتسبير (4-0) في المباراة التي جرت بينهما يوم الأحد 30 مارس/آذار، في المرحلة الـ 32 للبريمير ليغ.

انتزع فريق ليفربول صدارة الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم، إثر تغلبه على ضيفه توتنهام هوتسبير بأربعة أهداف دون رد في المباراة التي جرت بينهما يوم الأحد 30 مارس/آذار، على ملعب "انفيلد"، وذلك في إطار منافسات المرحلة الثانية والثلاثين للبريمير ليغ.

وتقدم ليفربول بهدف سريع جاء "بنيران صديقة" سجله المدافع الفرنسي يونس قابول في الدقيقة الثانية من انطلاق صافرة البداية خطأ في مرمى فريقه.

وضاعف المهاجم الاوروغواياني لويس سواريس النتيجة في الدقيقة الـ 25، وعزز بذلك تربعه على عرش صدارة الهدافين برصيد 29 هدفا في الموسم الحالي للدوري، وأضاف البرازيلي فيليب كوتينو الهدف الثالث للريدز في الدقيقة الـ 55. واختتم جوردان هندرسون رباعية أصحاب الأرض في الدقيقة الـ 75 من زمن اللقاء.

وتصدر ليفربول بعد هذا الفوز العريض، قائمة الدوري برصيد 71 نقطة، مستفيداً من هزيمة المتصدر تشيلسي (69 نقطة)، المفاجئة أمام مضيفه كريستال بالاس المتواضع بهدف وحيد.

وكان ليفربول أكبر الرابحين في هذه الجولة من بين فريق المقدمة، فإضافة إلى خسارة تشيلسي، تعادل فريق أرسنال مع ضيفه مانشستر سيتي سلبا يوم السبت الماضي ايضا.

أما توتنهام فقد توقف رصيده عند 56 نقطة، وبقي في المركز السادس على سلم ترتيب البريمير ليغ.

المصدر: RT