العراق يطلب من السعودية السماح له بالاطلاع على أوضاع العراقيين في سجون المملكة

أخبار العالم العربي

العراق يطلب من السعودية السماح له بالاطلاع على أوضاع العراقيين في سجون المملكة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/676086/

أعلنت وزارة حقوق الانسان العراقية الاحد 30 مارس/آذار مفاتحة المملكة السعودية بشأن ارسال فريق من الوزارة للاطلاع على اوضاع السجناء العراقيين هناك.

أعلنت وزارة حقوق الانسان العراقية الاحد 30 مارس/آذار مفاتحة المملكة السعودية بشأن ارسال فريق للاطلاع على اوضاع السجناء العراقيين هناك.

وذكر بيان صادر عن الوزارة أن "معلومات وردت الى الوزارة من السجناء العراقيين في سجون السعودية وذويهم تشير إلى المعاملة السيئة التي ترتقي الى انتهاك حقوق الانسان التي نصت عليها المعايير الدولية المعمول بها في معاملة السجناء".

وأضاف البيان أن "هذا الأمر يشعرنا بالقلق تجاه مواطنينا، مما دعانا لمفاتحة وزارة الخارجية للاتصال وفق الطرق الدبلوماسية ومعرفة أوضاع هؤلاء السجناء وطلبنا استحصال موافقة السلطات السعودية لارسال فريق من وزارة حقوق الانسان للاطلاع على أوضاعهم".

وناشد البيان "المنظمات الأممية والعربية لمتابعة هذا الموضوع"، واصفا ذلك بعدم التدخل في القرارات القضائية للسعودية واجراءاتها التنفيذية.

وكان العراق والسعودية وقعا في وقت سابق اتفاقية تبادل السجناء بين البلدين، لإتاحة الفرصة لهم لقضاء باقي محكومياتهم في بلدانهم، بحسب ما جاء في محضر الاتفاقية.

المصدر: RT + وكالات