الخارجية الباكستانية تدين بشدة الهجوم الصاروخي الامريكي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67605/

ادانت وزارة الخارجية الباكستانية يوم الخميس بشدة الهجوم الذي قامت به الطائرات الامريكية على مسلحين يوم الاربعاء 13 ابريل/نيسان واسفر عن مقتل 6 مواطنين باكستانيين . وقدمت الخارجية الباكستانية احتجاجا للسفير الامريكي في اسلام اباد.

ادانت وزارة الخارجية الباكستانية يوم الخميس بشدة الهجوم الذي قامت به الطائرات الامريكية على مسلحين يوم الاربعاء 13 ابريل/نيسان واسفر عن مقتل 6  مواطنين باكستانيين . وقدمت الخارجية الباكستانية احتجاجا للسفير الامريكي في اسلام اباد.

وقال مسؤول في الخارجية الباكستانية " لقد قلنا مرارا وتكرارا ان مثل هذه الهجمات تاتي بنتائج عكسية وتؤدي فقط الى تقوية الارهابيين". واضاف "ان الضربات الجوية في اطار حملة مكافحة الارهاب اصبحت مصدر ازعاج ، وقد تحدثنا في هذا الشان مع الولايات المتحدة الامريكية وعلى جميع المستويات".

وقد ندد رئيس الوزارء الباكستاني جيلاني بهذا الهجوم،  وحذر من ان الهجمات الامريكية الجوية تؤدي التى تحول الناس ضد الحكومة الباكستانية.

وهذه الضربة هي الاولى التي تقوم بها الطائرات الامريكية بدون طيار منذ 17 مارس/اذار عندما ادى هجوم مماثل الى مقتل 38 شخصا من ضمنهم مدنيون مما دفع قائد الجيش الباكستاني الى ادانة هذا الهجوم.

وتجدر الاشارة الى ان الولايات المتحدة عند قيامها بالهجمات الجوية تستخدم طائرات بدون طيار لاستهداف متشددين مرتبطين بتنظيم القاعدة  متحصنين  في المناطق القبلية في باكستان. ولكن هذه الهجمات  أصبحت مصدر قلق لحكومة باكستان بسبب سقوط ضحايا من المدنيين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك