المخابرات الأمريكية تعلن اعتقال أحد زعماء القراصنة الصوماليين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67604/

أعلن مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي عن اعتقال أحد زعماء القراصنة الصوماليين محمد شيبين. وأفاد المكتب في بيان صحفي له أن شيبين يعتبر مدبرا لخطف وقتل أربعة مواطنين أمريكيين في المحيط الهندي في فبراير/شباط هذا العام. ووصف المدعى العام الأمريكي نيل ماكبرايد هذا الاعتقال بـ"الاختراق الكبير".

أعلن مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي يوم 14 أبريل/نيسان عن اعتقال أحد زعماء القراصنة الصوماليين محمد شيبين. وأفاد المكتب في بيان صحفي له أن شيبين يعتبر مدبرا لخطف وقتل أربعة مواطنين أمريكيين في المحيط الهندي في فبراير/شباط هذا العام.
وكان القراصنة استولوا على اليخت الامريكي "كويست" في 18 فبراير/شباط على بعد 430 كيلوميترا من السواحل العمانية ، حيث كان على متن اليخت المذكور اربعة مواطنين امريكيين. وتشير وثائق مكتب التحقيقات الفدرالي أن محمد شيبين لم يصعد شخصيا إلى اليخت المخطوف، لكنه بذل جهودا كبيرة  من أجل الاستفسار عن طريق الانترنت عن الوضع المالي لعائلات الرهائن الأمريكيين من أجل تحديد حجم الفدية لقاء اطلاق سراحهم.
ووجهت البحرية الأمريكية بارجة "ستيريت" لتحرير المخطوفين، ولما اقتربت من اليخت، أطلق أحد القراصنة  النار من راجمة قنابل صوبها. وقتل الخاطفون الرهائن الامريكيين  الأربعة رميا بالرصاص في اليوم نفسه. وعلى اثر ذلك قام طاقم "ستيريت" بعملية اعتقال كل القراصنة الـ 14 الذين كانو موجودين على متن اليخت.
ولم يعط مكتب التحقيقات الفدرالي أية تفاصيل عن كيفية اعتقال محمد شيبين.
وقد أفادت السلطات الأمريكية أن التهم الرسمية وُجهت لشيبين والقراصنة الـ14 الذين خطفوا اليخت "كويست" في 8 مارس/آذار، إلا أن القضاء منع نشر هذه المعلومة حتى مثول شيبين أمام المحكمة الذي تم في 13 أبريل/نيسان في مدينة نورفولك بولاية فيرجينيا.
ووصف المدعى العام الأمريكي نيل ماكبرايد اعتقال محمد شيبين بـ "الاختراق الكبير" في كفاح الولايات المتحدة ضد القراصنة الصوماليين، مشيرا إلى أنها وجهت بذلك "أقوى ضربة الى  قلب القرصنة".
وفي حال إدانتهم قد يحكم القضاء الأمريكي على القراصنة  بالسجن المؤبد.
المصدر: وكالات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك