إفريقيا الوسطى.. مقتل 8 من سكان بانغي على يد جنود تشاديين

أخبار العالم

إفريقيا الوسطى.. مقتل 8 من سكان بانغي على يد جنود تشاديين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/676026/

لقي 8 أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب عدد آخر بجروح السبت 29 مارس/آذار في عاصمة إفريقيا الوسطى بانغي على يد جنود تشاديين أتوا ليعيدوا مواطنيهم الذين يهربون من أعمال العنف.

لقي 8 أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب عدد آخر بجروح السبت 29 مارس/آذار في عاصمة إفريقيا الوسطى بانغي على يد جنود تشاديين أتوا ليساعدوا مواطنيهم، الذين يهربون من أعمال العنف، في العودة لبلادهم، كما افادت القوة الافريقية اليوم الأحد.

وقال ضابط في القوة الافريقية رفض الكشف عن إسمه إن "جنودا تشاديين أتوا من بلدهم لإعادة مواطنيهم الذين يرغبون في مغادرة افريقيا الوسطى، وفتحوا النار على سكان الأحياء الشمالية ما أسفر عن سقوط ثمانية قتلى على الاقل وعدد من الجرحى". مرجحا ارتفاع حصيلة القتلى في وقت لاحق.

وأضاف "نحن نجهل في الوقت الحاضر ما السبب الذي أدى إلى إطلاق النار على سكان الاحياء الشمالية، لكننا نحاول دراسة المعلومات لنعرف ما حصل بالتحديد".

بدوره قال مصدر في جهاز الدرك في افريقيا الوسط" إن الجنود التشاديين دخلوا الى العاصمة بُعيد الظهر، واثناء تقدمهم، سُمعت عيارات نارية في محيط غوبونغو وغالابادجا وفوه"، وهي احياء غالبية سكانها من المسيحيين.

وتقع حوادث باستمرار في بانغي بين ميليشيا انتي بالاكا والسكان المسيحيين من جهة ومن جهة اخرى الجنود التشاديين الذين يتهمونهم بالتآمر مع المتمردين السابقين في تحالف سيليكا، وغالبيتهم من المسلمين الذين استولو على الحكم في مارس/آذار من العام الماضي.

المصدر: RT + أ.ف.ب

فيسبوك 12مليون