موسكو تتوقع أن يواصل الاتحاد الأفريقي محاولاته لتسوية النزاع في ليبيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67600/

قال نائب المتحدث الرسمي باسم الخارجية الروسية أليكسي سازونوف إن روسيا تتوقع أن يواصل الاتحاد الأفريقي محاولاته لتنفيذ خريطة الطريق من أجل تسوية النزاع المسلح في ليبيا. وأشار الدبلوماسي أن موسكو رأت كخطوة إيجابية زيارة وفد الزعماء الأفارقة إلى ليبيا للوساطة بين طرفي النزاع.

قال نائب المتحدث الرسمي باسم الخارجية الروسية أليكسي سازونوف يوم 14 ابريل/نيسان إن روسيا تتوقع أن يواصل الاتحاد الأفريقي محاولاته لتنفيذ خريطة الطريق من أجل تسوية النزاع المسلح في ليبيا، "على الرغم من اختلاف مواقف طرابلس وبنغازي".
وأشار الدبلوماسي الروسي أن موسكو رأت كخطوة إيجابية إرسال اللجنة الأفريقية الخاصة العالية المستوى ولقاء أعضائها بطرفي النزاع في ليبيا بهدف الوساطة من أجل وقف سفك الدماء وتذليل الأزمة.
يذكر أن خريطة الطريق التي اقترحها الاتحاد الأفريقي لحل الصراع في ليبيا تنص على وقف إطلاق النار فورا وإقامة حوار وطني شامل وحماية المواطنين الأجانب الموجودين على الأراضي الليبية وتقديم المساعدات الإنسانية اللازمة للمدنيين. وأعلنت الحكومة الليبية عن قبولها لهذه الخطة، إلا أن المجلس الوطني المعارض رفضها لأنها لا تتضمن بندا يقضي برحيل القذافي .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)