الخارجية الروسية تدعو الى استئناف الهدوء في منطقة قطاع غزة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67599/

اعلن اليكسي سازونوف نائب الممثل الرسمي لوزارة الخارجية الروسية عدم تقديم جامعة الدول العربية لمجلس الامن الدولي اي اقتراح لانشاء منطقة حظر جوي فوق قطاع غزة المحاصر من قبل اسرائيل منذ عام 2007. كما اكد الناطق الروسي وجوب تهدئة الوضع حول القطاع.

اعلن اليكسي سازونوف نائب الممثل الرسمي لوزارة الخارجية الروسية عدم تقديم جامعة الدول العربية لمجلس الامن الدولي اي  اقتراح  لانشاء منطقة حظر جوي فوق قطاع غزة المحاصر من قبل اسرائيل منذ عام 2007.

وقال سازونوف يوم الخميس 14 ابريل/نيسان "كانت الجامعة العربية قد اعلنت بالفعل عن نيتها التوجه بهكذا طلب. الا ان مجلس الامن لم يتلق حتى الآن اي طلب رسمي بهذا الشأن. وعندما يحصل هذا سندرس مع باقي اعضاء المجلس هذا الموضوع".
وذكر سازونوف بان روسيا عبرت مرارا عن قلقها ازاء احداث العنف، سواء بالنسبة لاطلاق الصواريخ من قبل الفلسطينيين باتجاه اسرائيل ، او بالنسبة للضربات الاسرائيلية على قطاع غزة.
ونوه الدبلوماسي الروسي ان "تعريض حياة المدنيين الاسرائيليين والفلسطينيين للخطر غير مقبول ويجب وقفه".
واضاف ان الهدف العاجل اليوم هو استئناف نظام التهدئة في منطقة القطاع كخطوة اولى لاستقرار الوضع.
يذكر ان العشر الاول من شهر ابريل/نيسان الحالي شهد قصفا  قامت به طائرات اسرائيلية على مدار عدة ايام ضد مسلحين فلسطينيين، كرد على قصف مواقع اسرائيلية  من جهة غزة  كما تدعي اسرائيل.
المصدر: وكالة "ريا نوفوستي" الروسية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)