ليبرمان يدعو لانهاء النزاع الاسرائيلي الفلسطينى

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67597/

دعا وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان خلال مؤتمر حزبه "اسرائيل بيتنا" ، دعا رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو وزعيمة المعارضة تسيبى ليفنى الى مشاركته فى صياغة اقتراح للتوصل إلى اتفاق نهائي لتسوية النزاع الاسرائيلي الفلسطينى, موضحا أن ذلك لا يعني دعوة ليفنى للانضمام إلى حكومة نتانياهو .

دعا وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان خلال مؤتمر حزبه "اسرائيل بيتنا" ، دعا رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو وزعيمة المعارضة تسيبى ليفنى الى مشاركته فى  صياغة  اقتراح للتوصل إلى اتفاق نهائي لتسوية  النزاع الاسرائيلي الفلسطينى, موضحا أن ذلك لا يعني دعوة  ليفنى للانضمام إلى حكومة نتانياهو .

ونقلت صحيفة جيروزاليم بوست الاسرائيلية اليوم الخميس 14 أبريل/نيسان عن ليبرمان قوله فى حال موافقة زعماء أكبر ثلاثة أحزاب على ما سيقدمونه للفلسطينيين سيوافق 80 % من المواطنين الاسرائيليين واليهود فى انحاء العالم على ذلك ايضا.ومضى فى قوله " تتطلب الجلسة العامة للامم المتحدة المزمع عقدها فى شهر سبتمبر القادم التى من المرجح ان يتم النظر من خلالها بالاعتراف بدولة فلسطينية ، تتطلب كل طاقاتنا بدون الاعتبارات الائتلافية او الشخصية".

وأعرب عن اعتقاده فى إن الحل غير متعلق بتقديم تنازلات أو سياسة عامة ولكنه متعلق بوحدة الامة لان تحقيق وحدة داخلية من هذا القبيل من شأنه أن يبرهن للعالم عزم وثبات اسرائيل .

ومن جانبها رفضت زعيمة المعارضة ليفنى خلال خطابها فى حزب كاديما اقتراح ليبرمان بشأن صياغة  خطة سياسية معه ومع نتانياهو، قائلة أن الحل الوحيد للتغير السياسي فى اسرائيل هو المبادرة باجراء انتخابات .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية