ايران تبني 120 برجا للمراقبة على خط الحدود مع باكستان

أخبار العالم

ايران تبني 120 برجا للمراقبة على خط الحدود مع باكستان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/675950/

أفاد تلفزيون طهران الحكومي أن العسكريين الايرانيين بدأوا بتشييد 120 برجاً للمراقبة على الحدود الدولية الشرقية للبلاد بهدف تعزيز أمن الحدود مع باكستان.

أفاد تلفزيون طهران الحكومي يوم 29 مارس/آذار بأن العسكريين الايرانيين بدأوا بتشييد 120 برجاً للمراقبة على الحدود الشرقية للبلاد بهدف تعزيز أمن الحدود مع باكستان، وذلك عقب عدة هجمات من قبل مسلحين على جنود ايرانيين يحرسون تلك الحدود، آخرها اختطاف 5 منهم من قبل جماعة "جيش العدل"، واعدام جندي من بينهم.

ونقل التلفزيون عن ضابط ايراني قوله أن الابراج الـ120 على مدى طول الحدود ستبنى بمشاركة الشرطة الايرانية والحرس الجمهوري لتعزيز الأمن شرق البلاد.

وكان القائد العام للحرس الثوري الايراني اللواء محمد علي جعفري قام يوم الجمعة بزيارة تفقدية لقواته في مدينة سراوان المتاخمة للحدود مع باكستان والتي شهدت مؤخراً نشاطات لاعضاء جماعة "جيش العدل" ضد قوات الحرس الثوري والقوات النظامية الايرانية.

وكانت المنطقة قد شهدت أيضاً مقتل 14 جندياً من قوات حرس الحدود على يد عناصر من ذات جماعة، قبل ايكال مهمة ضمان أمن المناطق الحدودية المحاذية لباكستان والتي يبلغ طولها نحو 300 كيلومتر الى جيش القدس التابع للحرس الثوري الايراني.

وقال الجعفري "أن قوات الامن و الحرس الثوري قررت وضع حدا للفلتان الامني في المناطق الحدودية في جنوب شرق البلاد والناجم عن قصور الدول المجاورة، وسيتم قريبا انهاء نشاط الجماعات الارهابية مثل جماعة جيش العدل في هذه المنطقة".

المصدر: RT+نوفوستي

فيسبوك 12مليون