السلطة الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بإلزام اسرائيل الانصياع للقوانين الدولية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67594/

طالب رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض المجتمع الدولي بإلزام إسرائيل الانصياع للقوانين الدولية ووقف الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة وفتح مؤسسات القدس ورفع الحصار عن غزة، فيما حثت الرئاسة الفلسطينية واشنطن على اتخاذ موقف واضح حول حدود دولة فلسطين المستقبلية.

طالب رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض المجتمع الدولي بإلزام إسرائيل الانصياع  للقوانين الدولية ووقف الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة وفتح مؤسسات القدس ورفع الحصار عن غزة، فيما حثت الرئاسة الفلسطينية واشنطن على اتخاذ موقف واضح حول حدود دولة فلسطين المستقبلية.

كما طالب فياض في حديث صحفي يوم 13 ابريل/نيسان الدول المانحة تقديم مساعدة للسلطة الفلسطينية قيمتها 5 مليارات دولار، لتنفيذ خطتها التنموية للسنوات الثلاث المقبلة.

وأعلن فياض أن السلطة الفلسطينية استكملت جاهزيتها لإقامة دولة فلسطين المستقلة، مشيراً إلى أن تقارير المؤسسات الدولية المختصة تؤكد ذلك، وقال ان جميع التقارير أشادت بأداء السلطة الوطنية، وأكدت كفاءة عمل مؤسساتها واكتمال جاهزيتها لتصبح مؤسسات دولة ذات كفاءة عالية، على صعيد الحكم والإدارة وتقديم الخدمات للمواطنين.

من جهة أخرى طالبت الرئاسة الفلسطينية واشنطن بموقف واضح من حدود دولة فلسطين وقضية الاستيطان الاسرائيلي، وذلك رداً على تصريحات وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون، التي حذّرت من ان الوضع الحالي بين الفلسطينيين والاسرائيليين غير قابل للاستمرار.

وقال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة في تصريح صحفي: "نطالب بموقف أميركي واضح تجاه حدود الدولة الفلسطينية على حدود عام 67 والقدس الشرقية عاصمة لها، وبموقف حازم تجاه الاستيطان الإسرائيلي".
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية