المعارضة اليمنية تجدد رفضها للمبادرة الخليجية وتتمسك بتنحي صالح

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67589/

جددت المعارضة اليمنية المتمثلة بأحزاب اللقاء المشترك يوم الاربعاء 14 ابريل/نيسان رفضها للمبادرة الخليجية، في حين شهدت محافظات عدن وتعز ولحج والبيضاء عصيانا مدنيا شاملا، بينما اندلعت في عدن مواجهات عنيفة بين قوات الأمن وآلاف المحتجين الذين حاولوا اقتحام مركز للشرطة.

جددت المعارضة اليمنية المتمثلة بأحزاب اللقاء المشترك يوم  الاربعاء 14 ابريل/نيسان  رفضها للمبادرة الخليجية التي خرج بها اجتماع مجلس وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي عقد الاسبوع الماضي في العاصمة السعودية الرياض.

من جهة اخرى كشفت صحيفة "26 سبتمبر" اليمنية الأسبوعية الرسمية عن أن أحزاب اللقاء المشترك أكدت خلال اجتماع لها بصنعاء تمسكها بالمبادرة القطرية والتي كان قد أعلن عنها الأسبوع الماضي رئيس الوزراء القطري حمد بن قاسم بن جبر آل ثاني وقالت إن المبادرة القطرية كانت عبارة عن أفكار تم التداول فيها بين رئيس الوزراء القطري والدكتور ياسين سعيد نعمان رئيس المجلس الأعلى لأحزاب المشترك وبعض قيادات أحزاب اللقاء المشترك.

هذا وقد شهدت اليوم محافظات عدن وتعز ولحج والبيضاء عصيانا مدنيا شاملا، فيما تفاوتت الاستجابة للدعوة التي أطلقها شباب الثورة في عدد من المحافظات، بينما اندلعت في عدن مواجهات عنيفة بين قوات الأمن وآلاف المحتجين الذين حاولوا اقتحام مركز للشرطة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية