الرئيسان الروسي والبرازيلي يؤكدان على تطور التعاون الثنائي بوتائر ايجابية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67578/

اكد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ونظيرته البرازيلية ديلما روسيف خلال لقائهما في منتجع سانيا الصيني يوم 14 ابريل/نيسان على هامش قمة بلدان مجموعة بريكس، على التطور الايجابي للحوار بين البلدين وابرز الطاقة بين اهم اتجاهاته.

اكد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ونظيرته البرازيلية ديلما روسيف خلال لقائهما في منتجع سانيا الصيني يوم 14 ابريل/نيسان على هامش قمة بلدان مجموعة بريكس، على التطور الايجابي للحوار بين البلدين.
وقال مدفيديف في بداية المباحثات ان اللقاء الحالي هو لقاؤه الاول برئيسة البرازيل الجديدة.
بدورها صرحت ديلما روسيف  بان "روسيا تعتبر شريكا متميزا لبلادها. مشيرة الى التعاون في مجال الطاقة باعتبارها من اكثر مجالات التعاون اهمية".
وفي وقت سابق افاد مساعد الرئيس الروسي سيرغي بريخودكو ان الزعيمين ينويان النظر في حالة تطور الشراكة الروسية ـ البرازيلية الاستراتيجية وافاقها. وقال ان اهتماما رئيسيا سيولى للتعاون التجاري ـ الاقتصادي مع العلم ان مدفيديف والرئيس البرازيلي السابق لولا دا سيلفا كانا قد طرحا مهمة زيادة حجم التعاون  خلال السنوات العشر القادمة.
وابرز بريخودكو الطاقة وسط اتجاهات التعاون الثنائي وكذلك المالية والاستثمارات والفضاء وصناعة الطائرات والتعاون الانساني. وذكر بريخودكو انه ستجري في عامي 2012 و 2013 فعاليات ايام الثقافة البرازيلية في روسيا وايام الثقافة الروسية في البرازيل.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)