اوباما يود تقليص ديون الدولة بعد عام 2015

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67574/

عرض الرئيس اتلامريكي باراك اوباما خطة طويلة الامد لتقليص عجز ميزانية البلد بمقدار 4 تريليونات دولار خلال 12 سنة عن طريق اجراء تغيير في مجال الضرائب والنظام الصحي، سعيا لخفض ديون الدولة.

عرض الرئيس الامريكي باراك اوباما خطة طويلة الامد لتقليص عجز ميزانية البلد بمقدار 4 تريليونات دولار خلال 12 سنة عن طريق اجراء تغيير في مجال الضرائب والنظام الصحي، سعيا لخفض ديون الدولة.
وفي مناظرة مع الجمهوريين اتهمهم الرئيس الامريكي فيها بالسعى الى خفض الضرائب بالنسبة "لاصحاب الملايين والملياردات" والمطالبة في غضون ذلك بتضحيات اضافية من المتقاعدين والطبقة المتوسطة.
ودعا اوباما في خطاب في جامعة جورج واشنطن يوم امس 13 ابرل/نيسان 2011 الى الحد جزئيا من نفقات الصحة والدفاع، وتقليص الدعم للقطاع الزراعي، كما دعا الى الغاء التسهيلات الضريبية التي اعتمدت في عهد جورج بوش بالنسبة للعوائل التي يزيد دخلها السنوي على 250 الف دولار.
وعلى العموم، يرى اوباما انه يجب ان يقابل كل دولار اضافي يتوفر نتيجة زيادة الضرائب حسب خطة الادارة، 3 دولارات من خفض النفقات.
واقترح الرئيس الامريكي المصادقة اوتوماتيكيا على معظم مواد الميزانية اذا لم تثبت حتى عام 2014 نسبة ديون الدولة في الولايات المتحدة الى الناتج المحلي الاجمالي للبلد.
وسيكون الهدف مستقبلا تقليص مستوى ديون الدولة نسبة الى الناتج المحلي الاجمالي، ابتداء من النصف الثاني للعقد الحالي.
وتتعارض مقترحات اوباما مع افكار الجمهوريين الذين يعارضون زيادة الضرائب، ويدعون الى تمليك (خصخصة) النظام الصحي. وسيكون عجز الميزانية الامريكية كما ينتظر، مركزيا خلال انتخابات الرئاسة المرتقبة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك