هاميلتون أول المنطلقين في سباق ماليزيا وفيتل ثانيا

الرياضة

هاميلتون أول المنطلقين في سباق ماليزيا وفيتل ثانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/675722/

سينطلق البريطاني لويس هاميلتون سائق "مرسيدس" من المركز الأول في سباق جائزة ماليزيا الكبرى، الجولة الثانية لبطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا-1، الذي سيقام، الأحد 30 مارس/آذار.

سينطلق البريطاني لويس هاميلتون سائق "مرسيدس" من المركز الأول في سباق جائزة ماليزيا الكبرى، الجولة الثانية من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا-1، الذي سيقام يوم الأحد 30 مارس/آذار، على حلبة سيبانج.

وأحرز هاميلتون المركز الأول في التجارب التأهيلية التي أقيمت يوم السبت وتأخر انطلاقها لمدة 50 دقيقة بسبب الظروف الجوية السيئة، مسجلا أسرع لفة بزمن قدره (59.431) ثانية.

وتقدم البريطاني بفارق (0.055) ثانية فقط على صاحب المركز الثاني بطل العالم في السنوات الأربع الأخيرة الألماني سيباستيان فيتل سائق "رد بول". وتلاهما في المركز الثالث سائق "مرسيدس" الآخر الألماني نيكو روزبرغ.

وسينطلق هاميلتون من المركز الأول للمرة الثانية على التوالي في هذا الموسم، بعد جائزة أستراليا الكبرى الافتتاحية التي أحرز لقبها زميله نيكو روزبرغ، والـ 33 في مسيرته الاحترافية التي بدأت في عام 2007.

بينما سينطلق من المركز الحادي عشر الروسي دانييل كفيات (تورو روسو-رينو)، الذي سطر أسمه في تاريخ بطولات الفورمولا – 1، كأصغر سائق يدخل قائمة العشرة الأوائل، ويحصل على نقطته الأولى في أول سباق رسمي له في البطولة في جائزة أستراليا الكبرى الافتتاحية.

وفيما يلي ترتيب المنطلقين العشرة الأوائل في سباق جائزة ماليزيا الكبرى:

1- البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس)

2- الألماني سيباستيان فيتل (ريد بول)

3- الألماني نيكو روزبرغ (مرسيدس)

4- الإسباني فرناندو الونسو (فيراري)

5- الأسترالي دانيال ريكياردو (ريد بول-رينو)

6- الفنلندي كيمي رايكونين (فيراري)

7- الألماني نيكو هولكنبرغ (فورس انديا)

8- الدنماركي كيفن ماغنوسن (ماكلارين-مرسيدس)

9- الفرنسي جان-اريك فيرجن (تورو روسو-رينو)

10- البريطاني جنسون باتون (ماكلارين مرسيدس).

المصدر:RT  

 

بطولة العالم لألعاب القوى