طائرة صينية ترصد 3 قطع بألوان الطائرة الماليزية المفقودة في منطقة البحث الجديدة

أخبار العالم

طائرة صينية ترصد 3 قطع بألوان الطائرة الماليزية المفقودة في منطقة البحث الجديدة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/675694/

رصدت طائرة صينية اليوم السبت 29 مارس/آذار ثلاثة أجسام بالألوان الأبيض والأحمر والبرتقالي قبالة ساحل غرب استراليا في إطار جهود البحث الجديدة عن الطائرة الماليزية المفقودة.

رصدت طائرة صينية اليوم السبت 29 مارس/آذار ثلاثة أجسام بالألوان الأبيض والأحمر والبرتقالي قبالة ساحل غرب استراليا في إطار جهود البحث الجديدة عن الطائرة الماليزية المفقودة، وفق وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا".

يأتي ذلك بعد وقت قليل من إعلان رئيس الوزراء الاسترالي توني آبوت اليوم السبت 29 مارس/آذار عدم العثور على حطام الطائرة الماليزية المفقودة إلى حد الآن، مضيفا عزم البحرية الأسترالية وضع جهاز لرصد الصندوق الأسود على سفينة تابعة لها.

وقال آبوت للصحفيين صباح اليوم في سيدني "إن الجهاز سوف ينقل إلى أكثر مناطق البحث المحتملة، وإذا كان هناك سبب جيد لاستعماله، فسوف يتم استعماله، وفقا لتقرير لوكالة الأنباء "أسوشيتد برس استراليا".

AFP

 وأوضح آبوت أن جهاز انتشال الصندوق الأسود سوف يوضع على سفينة تابعة للبحرية في مدينة بيرث، نافيا خبر العثور على حطام للطائرة في منطقة البحث الجديدة.

وتغيرت يوم الجمعة منطقة البحث إلى نحو 1100 كلم شمال استراليا وفق ما قيل إنه دليل جديد موثق.

كما حذر رئيس الوزراء الاسترالي من صعوبة المهمة، وقال "لا يجب علينا التقليل من شأن صعوبة هذا العمل ... هناك بحار غير مضيافة. ونحن نحاول إيجاد أجزاء صغيرة من حطام في محيط شاسع".

القائم بأعمل وزير النقل الماليزي يعد بمواصلة البحث عن ناجين

من جانبه وعد القائم بأعمال وزير النقل الماليزي هشام الدين حسين اليوم بمواصلة البحث عن "ناجين محتملين" من طائرة الركاب التي فقدت قبل ثلاثة اسابيع بعد تحطمها في المحيط الهندي.

 

وصرح الوزير للصحافيين خلال زيارة لأقارب الركاب وافراد الطاقم الماليزيين لمواساتهم:"مهما كانت الاحتمالات ضئيلة، سنصلي ونامل ونواصل البحث عن ناجين محتملين". 

واضاف "افضل ما يمكن ان نفعله هو ان نصلي وان نتعامل معهم بحساسية، وطالما ان هناك فرصة، ولو بعيدة جدا، لوجود ناجين، فاننا سنفعل كل ما في وسعنا". 

وقال ان الخبراء من وكالة الاستخبارات الاميركية (سي آي ايه) وجهاز الاستخبارات الصيني وجهاز الاستخبارات البريطاني "ام آي 6" يشاركون كذلك في التحقيقات.

الإنتربول يتهم ماليزيا بعدم إعتماد قاعدة بيانات جوازات السفر قبل الرحلة MH 370

وفي سياق متصل قالت وكالة الشرطة الدولية "إنتربول" الجمعة إن إدارة الهجرة الماليزية لم ترجع إلى قاعدة بيانات جوازات السفر التابعة لها أثناء فحص جوازات سفر الركاب طوال العام الجاري قبل اختفاء طائرة الخطوط الجوية الماليزية.

وأضافت في بيان أنه نتيجة لذلك تمكن اثنان من الركاب باستخدام جواز سفر نمساوي وآخر إيطالي مسروقين من الصعود إلى الطائرة التي اختفت فوق بحر الصين الجنوبي يوم الثامن من مارس.

المصدر: RT + وكالات