كلينتون: اوباما سيكشف عن إستراتيجية الولايات المتحدة الجديدة في الشرق الأوسط خلال أسابيع

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67568/

قالت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون في خطابها أمام المنتدى الأمريكي الإسلامي بواشنطن إن الرئيس الامريكي باراك أوباما سيكشف عن إستراتيجية الولايات المتحدة الجديدة في الشرق الأوسط خلال أسابيع. فيما هيمن موضوع الثورات العربية على معظم حلقات النقاش في اليوم الثاني من المنتدى.

قالت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون في خطابها أمام المنتدى الأمريكي الإسلامي بواشنطن مساء يوم 12 ابريل/نيسان إن الرئيس الامريكي باراك أوباما سيكشف عن إستراتيجية الولايات المتحدة الجديدة في الشرق الأوسط خلال أسابيع. فيما هيمن موضوع الثورات العربية على معظم حلقات النقاش في اليوم الثاني من المنتدى.

واضافت كلينتون: "نحن ندرك بأن مصالح الولايات المتحدة وقيمها الأساسية لم تتغير بما في ذلك التزامنا بدعم حقوق الإنسان وتسوية الصراعات المستمرة منذ وقت طويل والتصدي لتهديدات إيران وهزيمة القاعدة وحلفائها المتطرفين .. وهذا يشمل تجديد السعي إلى إحلال سلام شامل بين العرب وإسرائيل".

وقد طغت الثورات والتغيرات السياسية في العالم العربي والاسلامي على جلسات منتدى "امريكا والعالم الاسلامي" في العاصمة واشنطن، كما تناول خطاب وزيرة الخارجية الامريكية امام المشاركين، قضايا المرأة والاقتصاد والتغييرات السياسية في المنطقة، إضافة الى العملية السلمية في الشرق الأوسط.

المزيد في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك