قوات القذافي تحذر من خطورة توجه أي سفينة إلى ميناء مصراتة دون إذن مسبق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67566/

حذرت حكومة الزعيم الليبي معمر القذافي من مغبة توجه أي سفينة إلى ميناء مصراتة دون إذن مسبق من السلطات الرسمية، وإلا فإنها "ستتعرض للخطر". من جهة اخرى اتهم نائب وزير الخارجية الليبي خالد الكعيم قطر بتزويد المتمردين الليبيين بصواريخ مضادة للدبابات فرنسية الصنع من طراز "ميلان".

حذرت حكومة الزعيم الليبي معمر القذافي يوم الخميس 14 ابريل/نيسان من مغبة توجه أي سفينة إلى ميناء مصراتة دون إذن مسبق من السلطات الرسمية، وقال مصدر بمجلس الوزراء الليبي، إن ميناء مصراتة من الموانئ الخطرة.

وأضاف المصدر أنه يجب على "أي سفينة تتوجه إلى هذا الميناء أخذ الإذن المسبق من السلطات الليبية الرسمية المختصة قبل التوجه إلى هذا الميناء،وإلا فإنها سوف تتعرض للخطورة".

وكانت حكومة القذافي قد حذرت الاثنين الماضي من أن "أي اقتراب من أراضيها بذريعة إنسانية سيواجه بـمقاومة عنيفة وغير متوقعة"، وذلك في رد على مشروع للاتحاد الأوروبي "يوروفور ليبيا" لتقديم الدعم والمساعدة الإنسانية لليبيين في مصراتة.

وشددت الخارجية الليبية في بيان، على أنها تعتبر أي عملية تقوم بها "يوروفور ليبيا" اعتداء صارخا على ليبيا ومخالفة صريحة لما ورد في قراري مجلس الأمن رقم 1970 و1973 بشأن سيادة ليبيا واستقلالها وسلامة أراضيها.

وأكدت أن قرار الاتحاد الأوروبي بفرض المزيد من العقوبات في مجال النفط والغاز وعزمه على تشديدها في المستقبل من شأنه زيادة معاناة الشعب الليبي بكافة فئاته.

وتابعت الخارجية أنه رغم "التزام ليبيا بوقف إطلاق النار، إلا أن عصابات المسلحين لم تترك لها خيارا إلا الدفاع عن نفسها... ولتأكيد صدق نيتها في الالتزام بذلك، اقترحت منذ البداية إيفاد مراقبين دوليين على الأرض".

حكومة القذافي تتهم قطر بتزويد الثوار بصواريخ فرنسية مضادة للدبابات

من جهته اتهم نائب وزير الخارجية الليبي خالد الكعيم مساء يوم الأربعاء قطر بتزويد المتمردين الليبيين في مدينة بنغازي صواريخ مضادة للدبابات فرنسية الصنع من طراز "ميلان".

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن الكعيم قوله إن "قطر أرسلت صواريخ ميلان فرنسية إلى المتمردين في بنغازي"، مضيفا أن "خبراء قطريين موجودون في بنغازي، لتدريب المتمردين في معسكر السابع من نيسان في هذه المدينة التي تقع على بعد 100 كم شرق طرابلس".

يشار إلى أن صاروخ "ميلان" هو صاروخ متوسط المدى، ويتم توجيهه بالاعتماد على نظام التوجيه السلكي نصف الآلي بشكل مستمر طيلة مدة طيران الصاروخ نحو الهدف و ذلك باستخدام نظام توجيه بالأشعة تحت الحمراء.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية