الشرطة الافغانية تحبط عملية اقتحام مقر لجنة الانتخابات في كابول

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/675638/

تمكنت الشرطة الافغانية من قتل 5 من مسلحي طالبان الذين هاجموا مقر لجنة الانتخابات المستقلة في العاصمة الأفغانية كابول يوم السبت 29 مارس / آذار.

تمكنت الشرطة الافغانية من قتل 5 من مسلحي طالبان الذين هاجموا مقر لجنة الانتخابات المستقلة في العاصمة الأفغانية كابول يوم السبت 29 مارس / آذار.

واستخدم المسلحون القذائف الصاروخية والمدافع الرشاشة في هجومهم الذي انتهى بعد مقاومة من الشرطة استمرت أربع ساعات، وفقا لمسؤول حكومي.

وأعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الهجوم، وهو الاحدث في مساعيها المسلحة لعرقلة الانتخابات المقررة في الخامس من إبريل/ نيسان القادم.

وقال نائب وزير الداخلية محمد ايوب سولانجي ان المهاجمين تسللوا دون أن يلاحظهم أحد الى مبنى بجانب مقر لجنة الانتخابات المستقلة الواقع شرق العاصمة.

وأضاف سولانجي أن مسلحي طالبان لم يتمكنوا من اقتحام المقر المحصن، الا ان مستودعين مجاورين تضررا واشتعلت فيهما النيران. كما أصيب اثنان من رجال الشرطة في تبادل لإطلاق النار.

وأكد عدم اصابة أي من الموظفين وغيرهم من المدنيين الذين كانوا في اثناء الهجوم يختبئون داخل مقر لجنة الانتخابات. ويقع المجمع الذي يضم المقر الانتخابي بالقرب من مطار كابول الدولي، الذي أغلق، من جراء الهجوم، ولأكثر من ساعتين وتم تحويل رحلاته حرصا على سلامة الركاب.

يأتي هذا الهجوم بعد يوم من اقتحام مسلحين تابعين لحركة "طالبان" لدار ضيافة في العاصمة كابول واحتجاز عدد من الاجانب داخله كرهائن. وقد انتهى الهجوم بعدما قتلت قوات الأمن الأفغانية كل المسلحين وعددهم خمسة، وحررت الرهائن.

المصدر: RT + ا ب