مارين لوبان: على الاتحاد الأوروبي وقف العمل بنظام شينغن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67563/

دعت مارين لوبان زعيمة حزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف في فرنسا، دول الاتحاد الاوروبي الى الوقف الفوري للعمل بنظام التأشيرة شينغن. جاءت تصريحات لوبان على خلفية استمرار تدفق المهاجرين من شمال افريقيا على الاراضي الإيطالية وعدد من الدول الأوروبية.

دعت مارين لوبان زعيمة حزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف في فرنسا، دول الاتحاد الاوروبي يوم 13 ابريل/نيسان الى الوقف الفوري للعمل بنظام التأشيرة شينغن.
جاءت تصريحات لوبان على خلفية استمرار تدفق المهاجرين من شمال افريقيا على الاراضي الإيطالية وعدد من الدول الأوروبية، وتفاقم أوضاعهم خاصة في جزيرة لامبيدوزا الايطالية وسعي الحكومة الايطالية إلى منح هؤلاء المهاجرين تأشيرات مؤقتة تسمح لهم بالتنقل بحرية بين دول الاتحاد بهدف تخفيف العبء.
وقالت مارين لوبان زعيمة حزب الجبهة الوطنية في فرنسا: "إذا كنا نريد ان نحمي حدودنا يجب علينا على نحو عاجل تعليق العمل بمعاهدة شينغن وإعادة النظام الجمركي لحدودنا، واذا أردنا ان نوقف تدفق المهاجرين، يجب أن نكون حازمين في مسألة ترحيلهم إلى بلدانهم. لقد أرسلنا لهم اشارة بان تدفق المهاجرين السريين سوف يتضاعف وتتفاقم معه الخسائر في الأرواح البشرية. وتواجه الحكومات الأوروبية اليوم أخطاء الماضي، وأخطاء خياراتها السياسية وضعف قدرتها على التنبؤ، وهذا خلل في وضع القواعد على النحو الصحيح".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية