18 قضية ضد بن علي من ضمنها القتل العمد وترويج المخدرات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67562/

قال وزير العدل التونسي الازهر القروي الشابي في تصريحات للتلفزيون التونسي مساء يوم الاربعاء 13 ابريل/نيسان أن السلطات انتهت من اعداد 18 قضية قانونية ضد الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي بما في ذلك "القتل العمد" و"استهلاك وترويج المخدرات" و"التآمر ضد أمن الدولة".

قال وزير العدل التونسي الازهر القروي الشابي في  تصريحات للتلفزيون التونسي مساء يوم الاربعاء 13 ابريل/نيسان أن السلطات انتهت من اعداد 18 قضية قانونية ضد الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي بما في ذلك "القتل العمد" و"استهلاك وترويج المخدرات" و"التآمر ضد أمن الدولة".

وأضاف الشابي ان وزارته انتهت من اعداد 44 قضية قانونية ضد بن علي واسرته ومعاونيه المقربين، مشيرا الى ان وزارة العدل تستطلع السبل القانونية لتقديم طلب لتسليم بن علي لمواجهة محاكمة، فيما لم يذكر مزيدا من التفاصيل.

هذا وكان رئيس اللجنة الوطنية لاستقصاء الحقائق توفيق بودربالة قد اكد أن الرئيس المخلوع أعطى أوامر خلال الثورة  بضرب أحد أحياء مدينة القصرين بالقنابل. واضاف بودربالة: "النية كانت واضحة لإركاع الجهة واذلال المواطنين بها.. والعمل كان جماعيا، من أجل القتل العمد".

وأوضح بودربالة إن تحقيقات اللجنة أظهرت انه تم استخدام الاسلحة النارية بهدف القتل  وأغلب الاصابات التي تمت معاينتها كانت في مستوى الراس والقلب وان القمع جرى بشكل جماعي من قبل قناصة تابعين لقوات حفظ النظام".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية