مستشار اوباما للأمن القومي يجري محادثات شاملة مع العاهل السعودي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67561/

قال متحدث باسم البيت الابيض يوم الاربعاء 13 ابريل/نيسان ان مستشار الرئيس الامريكي باراك اوباما للأمن القومي اجرى محادثات شاملة مع العاهل السعودي الملك عبد الله في اطار سعي واشنطن لطمأنة حلفائها العرب وسط احتجاجات تعصف بالمنطقة.

قال متحدث باسم  البيت الابيض يوم الاربعاء 13 ابريل/نيسان ان مستشار الرئيس الامريكي باراك اوباما للأمن القومي اجرى محادثات شاملة مع العاهل السعودي الملك عبد الله في اطار سعي واشنطن لطمأنة حلفائها العرب وسط احتجاجات تعصف بالمنطقة.

واجتمع توم دونيلون مع الملك ثم سافر الي ابوظبي لاجراء محادثات مع ولي العهد الشيخ محمد بن زايد ال نهيان الذي سيجتمع مع اوباما في وقت لاحق من هذا الشهر.

وقال تومي فيتور المتحدث باسم مجلس الامن القومي ان اجتماع دونيلون مع الملك عبد الله "يبرز اهمية الشراكة الامريكية السعودية المتأصلة في روابط تاريخية قوية ومصالح مشتركة."

واضاف فيتور في بيان صدر في واشنطن ان دونيلون "أشاد" ايضا بالجهود السعودية للتوسط في انتقال سلمي للسلطة في اليمن الجار الجنوبي للمملكة.

وجاءت زيارة دونيلون بعد أيام قليلة من اجتماع وزير الدفاع الامريكي روبرت غيتس مع الملك عبد الله.

يذكر ان الزعماء العرب الموالين للولايات المتحدة يشعرون بالقلق ازاء االدعم الذي ابدته واشنطن للثورات الشعبية التي ازاحت اثنين من حلفائهم في مصر وتونس وما برحت تهدد آخرين كحكام البحرين.

المصدر: رويترز

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية