السلطات في ولاية واشنطن الأمريكية تتحاشى الإعلان عن العدد الحقيقي لقتلى الإنزلاق الأرضي

أخبار العالم

السلطات في ولاية واشنطن الأمريكية تتحاشى الإعلان عن العدد الحقيقي لقتلى الإنزلاق الأرضي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/675594/

اكتفت السلطات الفيدرالية في ولاية واشنطن الأمريكية الجمعة 28 مارس/آذار بتكرار القول إن حصيلة حادث انزلاق التربة الذي دمر قرية أوسو سترتفع قريبا ولكنها تحاشت الاعلان عن عدد القتلى.

اكتفت السلطات الفيدرالية في ولاية واشنطن الأمريكية الجمعة 28 مارس/آذار بتكرار القول إن حصيلة حادث انزلاق التربة الذي دمر قرية أوسو في الولاية سترتفع قريبا ولكنها تحاشت الاعلان عن العدد المحدد لقتلى الكارثة.

وارتفعت حصيلة القتلى بحسب حصيلة رسمية صدرت الجمعة من 16 الى 17 قتيلا اضافة الى 90 مفقودا. واذا ما اضيفت هذه الحصيلة الى اعلان السلطات في مطلع الاسبوع عن انتشال ثمانية جثث، عندها ترتفع الحصيلة الموقتة للضحايا الى 25 قتيلا.

بدوره أكد رئيس فرق الدفاع المدني في مقاطعة سنوهوميش تريفيس هوتس الخميس أن حصيلة الضحايا سترتفع "بشكل كبير" خلال النهار. ولكن حتى الجمعة لم تكن السلطات قد اكدت إلا مقتل شخص اضافي واحد فقط.

واوضح هوتس انه تم انتشال جثث اخرى عدة الا انها سلمت الى الطب الشرعي الذي يمتلك لوحده صلاحية الاعلان رسميا عن وفاة هؤلاء الاشخاص.

وردا على إلحاح الصحافيين عليه بالسؤال عن سبب الارجاء المتكرر للاعلان عن حصيلة الضحايا، قال هوتس "هذا وضع صعب للناس الذين فقدوا اقاربهم. وليس سهلا ايضا القول تفضوا، إليكم الارقام".

وما زال تسعون شخصا مفقودين بعد حادث انزلاق التربة الذي دمر في نهاية الاسبوع الماضي قرية اوسو بالقرب من مدينة سياتل كبرى مدن ولاية واشنطن حيث لم يعثر على اي ناج منذ السبت.

ويواصل حوالى مئتي عامل بحث وانقاذ جاؤوا من جميع انحاء الولاية وارسلتهم الحكومة الفدرالية، تمشيط المكان بحثا عن ناجين محتملين، الا أن جهودهم باءت بالفشل.

المصدر: RT + أ.ف.ب