طائرات الناتو تقصف مخازن ذخيرة قرب طرابلس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67557/

قال مسؤول في حلف شمال الاطلسي "الناتو" ان الحلف نفذ ضربة جوية ضد مخازن للذخيرة على بعد 13 كيلومترا من العاصمة الليبية طرابلس يوم الاربعاء 13 ابريل/نيسان.

قال مسؤول في حلف شمال الاطلسي ان الحلف نفذ ضربة جوية ضد مخازن للذخيرة على بعد 13 كيلومترا من العاصمة الليبية طرابلس يوم الاربعاء 13 ابريل/نيسان.
وأضاف مسؤول الحلف "يمكننا أن نؤكد أنه كانت هناك ضربة جوية مقصودة لمخازن الذخيرة على بعد نحو 13 كيلومترا جنوب شرقي طرابلس".
هذا ودوى انفجاران شديدان الاربعاء غرب طرابلس، لم يعرف مصدرهما على الفور، على ما افاد مراسلو وكالة "فرانس برس".
وشعر السكان في العديد من احياء العاصمة الليبية بالانفجارين، اذ قالوا انهما سمعا هدير طائرتين تحلقان فوق المدينة قبل الانفجارين غير انه لم يكن بامكانهم تحديد المواقع المستهدفة. وذكر التلفزيون الليبي ان الطائرات قامت باختراق حاجز الصوت مما اثار ذعرا بين السكان.
وقالت وكالة الانباء الليبية الرسمية في وقت سابق ان قوات الاطلسي نفذت الاربعاء غارات جوية على مصراتة والعزيزية وسرت مسقط راس العقيد القذافي، على بعد 600 كلم شرقي طرابلس.

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" رأى نبيل ميخائيل، الأستاذ في جامعة جورج واشنطن أن الثوار الليبيين يعتقدون أنه لا توجد هناك حاجة في الإسراع بالعمل العسكري، لأن قوات القذافي ما زالت تحتفظ بتفوق ملحوظ على الأرض والتغطية الجوية من قبل حلف الناتو لا تساعد الثوار كثيرا. وأشار ميخائل إلى أن جهود الثوار تتركز الآن على الاعتراف الدبلوماسي بهم.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية