الاتحاد الروسي يعتبر زينيت خاسراً أمام تسيسكا موسكو

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67543/

اتخذت لجنة المراقبة والتأديب التابعة للاتحاد الروسي لكرة القدم قراراً ينص على اعتبار فريق "زينيت" بطرسبورغ خاسراً في مباراته الأخيرة أمام فريق "تسيسكا" موسكو ضمن الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم، لانتهاكه قوانين الدوري وفرض عقوبة مالية عليه بقيمة 200 ألف رويل.

اتخذت لجنة المراقبة والتأديب التابعة للاتحاد الروسي لكرة القدم قراراً ينص على اعتبار فريق "زينيت" بطرسبورغ خاسراً في مباراته الأخيرة أمام فريق "تسيسكا" موسكو ضمن الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم، لانتهاكه قوانين الدوري وفرض عقوبة مالية عليه بقيمة 200 ألف رويل (حوالي7 آلاف دولار).

وكان فريق زينيت حامل اللقب قد خرق مادة تنص على أن تضم قائمة الفرق المشاركة في الدوري في كل مباراة على الأقل لاعباً من اللاعبين الشباب الروس الذين لا تتجاز اعمارهم واحدا وعشرين عاما ، وذلك بهدف تطوير وترويج لعبة كرة القدم في البلاد، وهو الأمر الذي تجاهله فريق زينيت في مباراته أمام ضيفه تسيسكا موسكو التي أقيمت يوم الأحد الماضي على ملعب "بتروفسكي" ضمن المرحلة الرابعة من الدوري وانتهت بالتعادل بهدف لكل منهما. وقد تبين ان الكسي إيونيف لاعب خط وسط فريق زينيت هو أصغر لاعب في قائمته ولكنه من مواليد  18 فبراير/شباط عام 1989.
وتبين في أثناء التحقيق داخل النادي أن مسؤولية التجاهل العمد لقوانين الدوري يتحمله رئيس الفريق فلاديسلاف راديموف الذي استقال من منصبه وانضم الى الجهاز التدريبي.
كما اعترف الايطالي لوتشيانو سباليتي مدرب الفريق بانه كان على معرفة من أن الفريق يمضي في انتهاك متعمد لقواعد الدوري، أملاً في الهروب من العقوبة و الاكتفاء بغرامة فقط.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا