افتتاح ميدان تجارب لاختبار نماذج أولية لمسبار المريخ "إكزومارس" في بريطانيا

الفضاء

افتتاح ميدان تجارب لاختبار نماذج أولية لمسبار المريخ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/675390/

قدم الفرع البريطاني لشركة "أيرباص للدفاع والفضاء" نموذجا أوليا لمسبار المريخ "إكزومارس" وميدان تجارب مغلقا بمساحة 30 على 13 مترا.

تتزايد وتيرة الاستعدادات للمشروع المشترك لوكالتي الفضاء الأوروبية والروسية لإرسال مسبار المريخ "إكزومارس" إلى الكوكب الأحمر في عام 2018.

وفي تلك الأثناء، قدم الفرع البريطاني لشركة "أيرباص للدفاع والفضاء" نموذجا أوليا للمسبار وميدان تجارب مغلقا بمساحة 30 على 13 مترا.

وتم بناء ميدان التجارب "مارس يارد" ("الفناء المريخي") في مدينة ستيفينيغ الواقعة بالقرب من لندن، وهو يحاكي سطح المريخ. وقد تم جلب إلى الميدان 300 طن من الرمل وإلقاء الحجارة ومحاكاة مناطق صخرية على المريخ.

ولتمكين كاميرات الملاحة من العمل في ظروف المريخ، تم تلوين جميع المسطحات الداخلية باللون الأحمر البني. وسيكون "إكزومارس" قادرا على عبور ما يصل إلى 70 مترا في اليوم من دون أية مراقبة من الأرض. وستتيح كاميرتان على السارية مسح المنطقة المحيطة به وتحديد العوائق التي يمكن تجاوزها وأخرى يفضل المرور حولها.

والجدير بالذكر أن المسبار نفسه لن يختبر في هذا الميدان أبدا، بل سيتم اختبار جميع النظم الرئيسية، بما فيها جهاز الحفر، بواسطة نماذج أولية.

ومن المقرر أن يتم إطلاق "إكزومارس" بواسطة صاروخ "بروتون" الروسي في مايو/أيار 2018.

المصدر: RT + "فيستي.رو"

توتير RTarabic