سلطانوف ينفي توجيه اسرائيل احتجاج لموسكو بخصوص استخدام الفلسطينيين لصاروخ "كورفيت" الروسي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67535/

قال ألكسندر سلطانوف المبعوث الخاص لرئيس روسيا في الشرق الاوسط يوم 13 ابريل/نيسان ان الجانب الاسرائيلي لم يوجه الى روسيا اي احتجاج بشأن احتمال استخدام المقاتلين الفلسطينيين لصواريخ"كورنيت" المضادة للدبابات اثناء قصف حافلة اسرائيلية مخصصة لنقل الطلاب.

 قال ألكسندر سلطانوف المبعوث الخاص لرئيس روسيا في الشرق الاوسط يوم 13 ابريل/نيسان ان الجانب الاسرائيلي لم يوجه الى روسيا اي احتجاج بشأن احتمال استخدام  المقاتلين الفلسطينيين لمنظومة "كورنيت" الصاروخية المضادة للدبابات اثناء قصف حافلة اسرائيلية مخصصة لنقل  الطلاب.
هذا وكانت صحيفة  "يديعوت احرنوت" الاسرائيلية  قد افادت يوم  11 ابريل/نيسان الجاري ان اسرائيل اعربت لروسيا  بواسطة قنوات دبلوماسية عن احتجاجها   بشأن وقوع صاروخ روسي الصنع في ايدي حركة حماس التي استخدمته في العملية الارهابية ضد الحافلة الاسرائيلية .
واستطرد سلطانوف قائلا:" نأمل بان  تقدم لنا معلومات تسمح بالتحقيق في ما حدث بشكل جيد، وذلك في حال وجود اشتباه بان سلاحا روسيا قد استخدم في العملية الارهابية. وأكد سلطانوف على ان روسيا  تعارض بشكل قاطع اية عمليات ارهابية وبصورة خاصة في منطقة الشرق الاوسط  المحتدمة . كما انها تعارض اسستخدام السلاح الروسي الصنع في العمليات غير المقبولة لروسيا والاسرة الدولية.
يذكر ان المنطقة  المتاخمة لقطاع غزة شهدت  يوم 7 ابريل/نيسان  الاعتداء على حافلة الطلبة الذي اسفرعن اصابة اسرائيلييْن بمن فيهم مراهق بالغ من العمر 16 سنة بجروح. وقد ردت اسرائيل بتوجيه ضربات جوية ومدفعية الى قطاع غزة حيث قتل خلال الايام الثلاثة 19 فلسطينيا .
وكانت صحيفة  "يديعوت احرنوت" قد ذكرت ايضا  نقلا عن السلطات الاسرائيلية ان الحافلة تعرضت  للقصف باستخدام منظومة "كورنيت" الصاروخية المضادة للدبابات والتي تم تصنيعها في مكتب "بريبوروستروينيه" للتصاميم في مدينة تولا الروسية. وقالت الصحيفة ان تلك المنظومة تباع في سوق الاسلحة منذ التسعينات، وان روسيا باعتها لسورية من حيث تم تهريبها الى غزة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية