فرنسا توافق على تزويد "ميسترال" باجهزة حديثة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67529/

توصلت روسيا في المحادثات التي تجريها مع فرنسا بشأن شراء حاملات المروحيات الفرنسية من طراز "ميسترال"، توصلت الى الاتفاق على ان السفن الحاملة للمروحيات التي سيتم بناؤها لحساب الجانب الروسي ستزود بكافة المنظومات والاجهزة الحديثة. صرح بذلك مصدر رفيع المستوى في وزارة الدفاع الروسية يوم 13 ابريل/نيسان لوكالة "نوفوستي" الروسية للانباء.

توصلت روسيا في المحادثات التي تجريها مع فرنسا بشأن شراء حاملات المروحيات الفرنسية من طراز "ميسترال"، توصلت الى الاتفاق على ان السفن الحاملة للمروحيات التي سيتم بناؤها لحساب الجانب الروسي ستزود بكافة المنظومات  والاجهزة الحديثة. صرح بذلك مصدر رفيع المستوى في وزارة الدفاع الروسية يوم 13 ابريل/نيسان لوكالة "نوفوستي" الروسية للانباء.
وقال المصدر ان المحادثات بين الجانبين اسفرت عن التوصل الى الاتفاق على ان يأخذ الجانب الفرنسي بالحسبان الشروط التي طرحتها وزارة الدفاع الروسية بان تزود السفن بكل المنظومات والاجهزة التي تلبي تماما متطلبات سلاح البحر الروسي.
وكانت وسائل الاعلام قد  افادت في وقت سابق بان المحادثات وصلت الى طريق مسدود لعدم رغبة الجانب الفرنسي في بيع السفن المزودة بكافة منظومات القتال البحرية.
وقال ممثل وزارة الدفاع ان عملية التهيؤ لشراء روسيا الاتحادية لحاملات المروحيات من طراز "ميسترال" تجري بشكل منتظم، وذلك في اطار المحادثات مع الجانب الفرنسي.
يذكر ان روسيا وفرنسا قد اعلنتا رسميا في ديسمبر/كانون الاول الماضي ان شركة بناء السفن الروسية وشركة "  DCNSٍ" الفرنسية ستقومان بصنع سفينتين من طراز "ميسترال" في ميناء سان نازري  الفرنسي وسفينتين اخريين بترخيص فرنسي  في روسيا.

وقد تم عقد اتفاقية اطرية بين الحكومتين الروسية والفرنسية بشأن شراء "ميسترال" يوم 25 يناير/كانون الثاني الماضي، ولكنها لا تتضمن لا المواعيد ولا الاسعار ، علما ان الجانبين اتفقا على ان السعر والموعد سيتم تحديدهما في اتفاقية خاصة تعقد بين شركة بناء السفن الروسية وشركة "  DCNSٍ" الفرنسية.
والجدير بالذكر ان اناتولى أنتونوف نائب وزير الدفاع الروسي الذي يتولى تسيير شؤون التعاون الدولي في وزارة الدفاع الروسية كان قد استبعد توقيع الاتفاقية بهذا الخصوص عما قريب. اما  فلاديمير بوبوفكين النائب الاول لوزير الدفاع الروسي  فقد سبق له ان أعلن ان قيمة الاتفاقية تقدر بـ 1.5 مليار يورو. وصرح المصدر المقرب من عملية المحادثات لوكالة "نوفوستي" الروسية للانباء في ديسمبر/كانون الاول الماضي ان اول سفينة من طراز "ميسترال" سيتم صنعها في فرنسا في اواخر عام 2013 او مطلع عام 2014. اما السفينة الثانية فستكون جاهزة في اواخر عام 2014 او مطلع عام 2015.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)