مدفيديف يبحث مع قادة بلدان" بريكس" التطورات الاخيرة في العالم

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67526/

ناقش الرئيس الروسي دميتري مدفيديف مع الرئيس الصيني هو جينتاو ورئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ ورئيس جمهورية جنوب افريقيا جاكوب زوما اخر التطورات في الاحداث العالمية

اجرى الرئيس الروسي دميتري مدفيديف لقاء مع رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ في جزيرة هينان الصينية يوم 13 ابريل/نيسان ، وذلك على هامش اعمال منتدى بلدان مجموعة "بريكس" التي تضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجمهورية جنوب افريقيا.
وقال مدفيديف في بداية اللقاء: اننا نلتقي في اطار منتدى مجموعة بريك التي تحولت الى مجموعة بريكس بعد انضمام جمهورية جنوب افريقيا اليها. ويتيح لقاؤنا تقييم حالة الاقتصاد العالمي وبحث الاحداث الدولية والعلاقات الثنائية بين بلدينا".
وبدوره اكد رئيس الوزراء الهندي على الطابع الخاص للشراكة بين روسيا والهند. وقال ان التعاون بين البلدين يتسم بطابع استراتيجي وان شراكتهما تعززت وتوسعت خلال العقد الاخير من السنين ، مشيرا ابان ذلك الى قسط  الرئيس مدفيديف في ذلك من خلال بذله اهتماما كبيرا  للتعاون.
واعرب رئيس الحكومة الهندية عن قناعته بان شراكة بلدان مثل روسيا والصين والهند والبرازيل وجمهورية جنوب افريقيا ستساهم في تعزيز قوى السلام والتقدم والاستقرار.
وفي وقت سابق من الاربعاء عقد الرئيس الروسي لقاء مع الرئيس الصيني هو جينتاو قال خلاله ان لقاءهما الحالي سيتيح قطع شوط آخر في اتجاه تعميق علاقات الشراكة.
واشار مدفيديف الى ان روسيا والصين شريكان استراتيجيان مما يسمح بتنسيق سياستهما على الصعيد الدولي ومع شركائهما في مجالات السياسة والاقتصاد وغيرهما.
بدوره ذكر الرئيس الصيني لدى ترحيبه بالضيف الروسي السامي بانهما التقيا 6 مرات اجريا خلالها تبادلا واسعا بالاراء بخصوص المسائل الملحة. وحسب رأي هو جينتاو فان ذلك لعب دورا هاما في توطيد الشراكة والتعاون في المجالات المختلفة. واشار الى ان الجانبين سيبذلان كل الجهود من اجل تعزيز العلاقات الثنائية.
واجرى مدفيديف كذلك محادثة مع نظيره الرئيس الافريقي الجنوبي جاكوب زوما تبادل الطرفان خلالها الاراء حول افاق تسوية الوضع في شمال افريقيا وضمنا في ليبيا.  

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك