كولمبيا تدرس طلبا أمريكيا لاستضافة معتقلين من غوانتانامو على أراضيها

أخبار العالم

كولمبيا تدرس طلبا أمريكيا لاستضافة معتقلين من غوانتانامو على أراضيها
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/675214/

أعلنت وزارة الخاجية الكولمبية يوم الخميس 27 مارس/آذار أنها ستدرس طلبا أمريكيا لإستضافة معتقلين ستفرج عليهم واشنطن من معتقل غوانتانامو.

أعلنت وزارة الخارجية الكولمبية يوم الخميس 27 مارس/آذار أنها ستدرس طلبا أمريكيا لإستضافة معتقلين ستفرج عليهم واشنطن من معتقل غوانتانامو.

وقالت وزيرة الخارجية الكولومبية ماريا انخيلا هولغوين للصحافيين إن "الحكومة استمعت باهتمام الى هذا الطلب من الولايات المتحدة"،

كما أكدت الوزيرة الكولمبية أن بوغوتا لم تتخذ اي قرار حتى الساعة لجهة قبول الطلب أو رفضه، وقالت "لم نعط ردا، ولا بحثنا الموضوع في العمق".

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد طلبت من كل من كولومبيا والبرازيل استضافة عدد من المعتقلين الذين ستفرج عنهم من معتقل غوانتانامو في جزيرة كوبا.

والاسبوع الماضي أعلن رئيس الاوروغواي خوسيه موخيكا ان بلاده ستستضيف خمسة من معتقلي غوانتانامو تلبية لطلب تقدم به نظيره الاميركي باراك اوباما الذي وعد في مستهل ولايته الاولى باغلاق هذا المعتقل الاميركي.

وتسارعت في الآونة الاخيرة عملية الافراج عن معتقلين من غوانتانامو مع اعادة ثلاثة جزائريين وسعوديين اثنين وسودانيين اثنين الى بلادهم. ولكن لا يزال هناك 154 معتقلا  في هذا المعتقل الخاص الذي انشأته ادارة الرئيس السابق جورج بوش الابن في قاعدة غوانتانامو العسكرية الاميركية في جزيرة كوبا بعد اعتداءات 11 سبتمبر/أيلول 2001.

المصدر: RT + أ.ف.ب