قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية تزود باجهزة حديثة لتدريب الافراد

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67515/

صرح فاديم كوفال المتحدث الرسمي باسم قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية يوم 13 ابريل/نيسان ان سلاحه سيزود العام الجاري ب 14 جهازا جديدا لتدريب الافراد على استخدام صواريخ "توبول – ام" ناهيك عن 75 جهازا تدريبيا يظل قيد الاستخدام خلال فترة طويلة سيتعرض لصيانة التأمين.

صرح فاديم كوفال المتحدث الرسمي باسم قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية يوم 13 ابريل/نيسان  ان سلاحه سيزود العام الجاري  ب 14 جهازا جديدا لتدريب الافراد على استخدام صواريخ "توبول – ام" ناهيك عن  75 جهازا تدريبيا  يظل قيد الاستخدام خلال فترة طويلة سيتعرض لصيانة التأمين.
واشار كوفال الى  ان اعوام 2008 – 2010 شهدت تزويد تشكيلات الصواريخ التي تقوم بالمناوبة القتالية  بما يزيد عن 40 نموذجا من اجهزة تدريب الافراد على استخدام منظومة "توبول – ام" الصاروخية البرية الذاتية الحركة. كما يجرى العمل التصميمي الرامي الى  تصنيع نحو 55 نموذجا واعدا للاجهزة الخاصة بتدريب المتخصصين في القيادة القتالية والاتصال وغيرهما من التخصصات العسكرية، وذلك لاستخدامها  في منظومتي "توبول – ام" و"يارس" الصاروخيتين. ومن اجل تنفيذ هذه المهمة فان قوات الصواريخ الاستراتيجية قد شكل فيها نظام لتدريب الافراد الذين يقومون بالمناوبات القتالية، وذلك بالاستخدام الواسع لوسائل التدريب التي تقوم بمحاكاة تشغيل اقسام المنظومات الصاروخية التي يبلغ عددها 700 قسم.
وقال فاديم كوفال ان مثل هذا النظام التدريبي يسمح باقتصاد احتياطيات معدات الصواريخ وزيادة خدمتها بنسبة 80%.
واضاف كوفال ان عدم وجود امكانية استخدام هذه المعدات الخطيرة للاغراض التدريبية هو صفة مميزة لاعداد الافراد الذين يقومون بالمناوبة القتالية في تشكيلات الصواريخ الاستراتيجية الروسية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)